الخميس 27 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

تدريب أطباء إدارة العريش الجدد على الأعمال الوقائية (صور)


أعلنت مديرية الصحة بشمال سيناء، عن بدء الدورة التدريبية للأطباء الجدد بإدارة العريش الصحية ضمن الخطة التي أعدتها مديرية الصحة بشمال سيناء ( قطاع الطب الوقائي).

وذلك تحت رعاية الدكتور طارق شوكة مدير مديرية الصحة بالمحافظة وإشراف مباشر من الدكتور رمضان توفيق مدير عام الطب الوقائي لتدريب الدفعة الجديدة من الأطباء البشريين على الأعمال الوقائية.

وأعلن محسن صبحى المراقب العام الوقائى في مديرية الصحة أن الدورات التدريبية للقسم الوقائى بهدف الإعداد والتدريب على الأعمال الوقائية ميدانيا؛ مشيرا أن التدريب يتضمن كافة أعمال مكاتب الصحة من شهادات الميلاد والوفاة، والتطعيمات وسلسلة التبريد، وتطعيمات المدارس وإعداد وتدريب كوادر تثقيفية للعمل على نشر الوعى الصحى والثقافى في المجتمع.

وأضاف محمد حمزة مراقب عام الاوبئة أنه لا بد من التاكيد على توافر الامصال والطعوم بصفة دائمة بوحدات الرعاية وانها من ضمن المسئوليات الإشرافية المهمة لطبيب الوحدة.

صحة شمال سيناء تستعد للمشاركة في حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال

وأشار فتحى عثمان مدير مكتب التثقيف والاعلام الصحى، أنه سبق الاعداد لتنفيذ عدد من الدورات التدريبية للنهوض بالمنظومة الصحية والعاملين في القطاع الوقائى بصفة خاصة بهدف نشر الوعى الصحى والثقافى وخصوصا بين أفراد القطاع الصحى، كما سبق الأسبوع الماضى تدريب الكوادر الطبية والفنية من العاملين بمستشفى بئر العبد المركزى النموذجى، وأطباء وسط سيناء بادارتي الحسنة ونخل، بهدف الارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمواطنين داخل المحافظة.



Last Update : 2020-02-27 12:36 PM # Release : 0063