السبت 18 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

التموين: بدء الأوكازيون الصيفي 26 يوليو لمدة شهر

وزارة التموين والتجارة الداخلية
وزارة التموين والتجارة الداخلية


أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بدء العمل بالأوكازيون الصيفى، اعتبارًا من يوم 26 يوليو الجاري ولمدة شهر، على أن يتم عرض المنتجات والسلع بأسعار مخفضة، وذلك للتخفيف من معاناة المواطنين.

التفاصيل الكاملة لبدء الأوكازيون الصيفي

ويهدف الأوكازيون إلى إنعاش السوق بشكل عام، ومساعدة التجار وأصحاب المحال في الترويج لبضاعتهم وتلافي ركودها للموسم المقبل، لا سيما أن ذوق المستهلك يتغير من فترة إلى أخرى، كما أن الأوكازيون يساعد المستهلك في الحصول على المنتجات بأسعار مخفضة تصل إلى خصم 50%، لتخفيف العبء عليه.

وأكدت وزارة التموين أن هناك ضوابط تحول دون غش المستهلك، مثل عدم إقامة الأوكازيون إلا بطلب المحل تصريحا من المحافظة، والمشاركة من قطاع التجارة الرسمي، ويلتزم المحل بتقديم فواتير دالة على الأسعار لمرحلة ما قبل المشاركة في الأوكازيون والمرحلة التالية للمشاركة، ولا بد أن يكون السعر «مشطوبا» ويتم وضع السعر الثاني بعد الخصم على المنتج.

وأضافت أن الوزارة ستقوم بشن حملات رقابية مفاجئة على المحال من خلال مراقبة النظام المحاسبي سواء ورقي أم إلكتروني وتبدأ في أخذ عينات وتطلب منه فواتير ما قبل وبعد الأوكازيون.

وأكدت أنه في حالة وجود مخالفات يتم تحرير المحاضر وإحالتها للنيابة العامة، إلى جانب اتخاذ إجراءات قد تصل إلى مصادرة البضاعة والحبس.