X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 18 أغسطس 2019 م
24 أغسطس.. تحديد المرشحين النهائيين لرابطة الأندية المحترفة انتشال جثة طفل غرق أثناء الاستحمام في نهر النيل بأطفيح شيفيلد يحقق أول فوز في البريمرليج على حساب كريستال بالاس الشيشيني يقترب من منصب المدرب العام في الزمالك بعد اعتذار يحيى "الحكام" تدعم جهاد جريشة: لم يرتكب أخطاء مؤثرة بـ٤ ذهبيات.. مصر تتصدر جدول ميداليات دورة الألعاب الأفريقية التشكيل الرسمي لفريقي تشيلسي وليستر سيتي القبض على 3 متهمين كونوا تشكيلا عصابيا لسرقة السيارات بالمنيا مراكز التجميع بالفيوم وبني سويف تفتح أبوابها لاستلام الأقطان من المزارعين لجنة فيفا توصي بتمويل المرحلة الثانية لمشروع "الهدف" مفتي الجمهورية: الإسلام يدعو إلى طلب العلم وتعمير الكون الأهلي يبدأ رحلة البحث عن بديل "لاسارتي" طارق يحيي: التكليف انتهى بنجاح محافظ البحيرة يحيل مسئولين محليين للتحقيق بسبب تراكم القمامة (صور) "المالية": إزالة التعدي على شقة بمنطقة قحافة بالغربية انعقاد لجنة المقابلة الشخصية للقبول بمدرسة التمريض بمبرة المحلة سامح عاشور يرد على المشككين في دستورية تعديلات قانون المحاماة جون أنطوي يخضع لبرنامج تأهيلي استعدادا للكونفدرالية رمضان درويش يحقق ذهبية الجودو في دورة الألعاب الأفريقية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

دراسة تكشف العلاقة بين العملية القيصرية وتطور التوائم النفسي

الإثنين 22/يوليه/2019 - 11:05 ص
صورة أرشيفيه صورة أرشيفيه
 
قام فريق من الأطباء والخبراء في علم النفس بجامعة "ملقة" في إسبانيا بتحليل تأثير نوع الولادة على التطور النفسي ومستوى الذكاء بين التوائم، موضحين المخاطر الطبية المستقلة التي تشكلها العملية القيصرية للأطفال.

وقال البروفيسور"إرنيستو جونزاليس"، الأستاذ في جامعة ماقة: "إن التوائم ضعفاء للغاية، حيث تكون ولادتهما في كثير من الأحيان قبل الأوان، وغالبًا ما يتسببان في مضاعفات الحمل والولادة.. بناءً على ذلك تصبح الصعوبات المحتملة الناجمة عن الولادة القيصرية شائعة جدًا عند ولادة توءم".

وأضاف جونزاليس " لقد تحققنا من أن العملية القيصرية تصبح عاملًا خطرًا لتنمية القدرات النفسية للطفل، ولهذا السبب يؤمن أطباء أمراض النساء بشدة بفوائد الولادة الطبيعية، ونحن ندافع عن استخدام هذا التدخل الجراحي فقط كخيار عند حدوث مشكلات تستلزم اللجوء إليه ".

وشملت هذه الدراسة، ما مجموعه 160 توءما ولدوا في مستشفى "ملقة " في عام 2005 حيث كانت هناك 7000 حالة ولادة، منها 55% ولادة طبيعية و45% ولادة قيصرية.

وفي المرحلة الأولى من الدراسة، تم اختبار ذكاء الأطفال المشاركين وتطور علم النفس العصبي والنفسي، تمت مقارنة النتائج في المرحلة الثانية بمعلومات عن متغيرات التوليد والفترة المحيطة بالولادة، مثل نوع الولادة أو المشكلات أو عمر الأم أو وزن المواليد الجدد.

وأوضحت ماريا خوسيه غونزاليس فالنزويلا، الأستاذة في قسم علم النفس التطوري والتعليمي والباحثة الرئيسية في الدراسة: "عند مقارنة جميع البيانات، وجدنا أن هؤلاء الأطفال ذوي المستوى الفكري المنخفض وتطورهم المعرفي ولدوا في الولادة القيصرية".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات