الثلاثاء 28 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

بالأرقام.. مبابي المستفيد الأكبر من أزمات نيمار

نيمارومبابي
نيمارومبابي


حقق النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي مهاجم فريق باريس سان جيرمان، عدة مكاسب من أزمات زميله البرازيلي نيمار جونيور، الذي يسعى حاليا لترك النادي الفرنسي والعودة لفريقه السابق برشلونة الإسباني.

وكشفت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، في تقرير مطول لها أن تلويح مبابي في وقت سابق برغبته في الحصول على مسئوليات أكبر داخل صفوف بي إس جي أو أي ناد آخر، أتى ثماره، وأثبت الفرنسي الشاب أنه أكثر أهمية رياضيا وتسويقيا من نيمار طوال الموسم الماضي.

مؤشر جديد على اقتراب رحيل نيمار عن باريس سان جيرمان

وأشارت إلى أن مبابي سجل 39 هدفا مقابل 14 تمريرة حاسمة في 43 مباراة، مقابل 23 هدفا و11 تمريرة حاسمة لنيمار في 28 مباراة، وذلك بمعدل فاعلية كل 66 دقيقة لمبابي مقابل 69 دقيقة لنيمار.

ولفتت إلى أن كيليان مبابي استفاد من ابتعاد نيمار فترة طويلة بسبب الإصابات، لينال إجازة إضافية بعد موسم طويل وشاق بدنيا، أجرى خلالها عدة زيارات تسويقية إلى الصين والولايات المتحدة الأمريكية.

وذكرت أنه رغم تفوق نيمار بشكل كاسح في عدد متابعيه على شبكة إنستجرام برصيد 123 مليون شخص، إلا أن متابعي كيليان مبابي تضاعفوا كثيرا في عام واحد من 13 إلى 32 مليون متابع، كما بات اللاعب الفرنسي الشاب يتمتع بشعبية جماهيرية كبيرة ظهرت في استقبال الألمان للفريق الباريسي بمبارياته الودية استعدادا للموسم الجديد.