السبت 25 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

الجونة يقرب الأهلي من الدوري بالتعادل مع الزمالك

جانب من المباراة
جانب من المباراة


حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الجونة، مفاجأة من العيار الثقيل، بالتعادل مع نظيره الزمالك بهدفين لكل منهما، خلال المباراة التي أقيمت على ملعب الجونة، ضمن الجولة الـ33 من بطولة الدوري الممتاز.

وشهد الشوط الأول تفوقا من لاعبي الجونة حيث ظهروا بشكل جيد وقدموا مستويات جيدة ليحرجوا لاعبي الزمالك، وكانت أخطر الفرص من نصيب أحمد حمدي بتسديدة قوية تصدى لها القائم، كما شهد الشوط ارتباكا بين محمود علاء وحارس الزمالك عمر صلاح في إرجاع إحدى الكرات ليمسكها لاحارس بيده ويحتسب الحكم ركلة حرة داخل منطقة جزاء الأبيض، إلا أن أكرم توفيق لاعب الجونة أطاح بها عاليا.

وكانت الفرصة الأخطر لنادي الزمالك من ضربة رأسية لمحمود علاء عقب ضربة ركنية إلا أن كرته جاءت فوق المرمى، وفي الثواني الأخيرة أهدر محمد إبراهيم فرصة ذهبية من أمام المرمى الخالي من الحارس بعد تسديدة مرت أمامه إلا أنه أهدرها بشكل غريب، لينتهي الشوط بتعادل سلبي.

وفي الشوط الثاني، أحرز طارق حامد الهدف الأول للزمالك، بالدقيقة 63 من تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء سكنت شباك محمود الغرباوي حارس مرمى الجونة.

فيما أحرز أحمد ياسر ريان، مهاجم الجونة، هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 78، بعدما استغل كرة عرضية مرت أمام حارس الزمالك ليودعها الشباك، ليظن الجميع أن المباراة في طريقها للتعادل السلبي، إلا أن لاعبي الجونة كان لهم رأس آخر بمساعدة عمر صلاح حارس الأبيض الذي فشل في التعامل مع عرضية ضعيفة من محمود الشبراوي لاعب الفريق الساحلي لتسكن الشباك.

وفي الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع، يحرز محمود عبد العزيز هدف التعادل للزمالك من رأسية بعد ضربة ركنية، لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين 2 / 2.

بتلك النتيجة يحافظ الأهلي على صدارة الدوري برصيد 74 نقطة من 32 مباراة، فيما يحتل الزمالك المركز الثالث برصيد 69 نقطة من نفس عدد المباريات، ويقع بيراميدز وصيفا برصيد 70 نقطة بعدما أنهى مبارياته.