الأحد 23 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

ثلاثة رواد فضاء يصلون لمحطة الفضاء الدولية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


وصل ثلاثة رواد فضاء أمس السبت، إلى محطة الفضاء الدولية، بعد أن نقلتهم إليها مركبة الفضاء الروسية (سويوز أم أس - 13)، من قاعدة بايكونور لإطلاق المركبات الفضائية، في كازاخستان.

والتحمت مركبة الفضاء بجزء التثبيت (زفيزدا) على المحطة، بعد أربع دورات بالمدار وتحليق لفترة 6 ساعات، وفقا لوكالة الفضاء الأمريكية (ناسا).

والتحق رائد الفضاء من (ناسا)، أندرو مورغان، ولوكا بارميتانو من وكالة الفضاء الأوروبية، واليكساندر سكفورتسوف، من وكالة الفضاء الروسية (روسكوسموس)، التحقوا برائدي الفضاء من (ناسا) نيك هيغ وكريستينا كوخ، ورائد الفضاء من (روسكوسموس) أليكسي أوفتشينين، على متن المختبر الفضائي الدولي، وأكملوا عدد رواد المحطة إلى ستة.

ويتمتع تاريخ وصولهم هذا برمزية يوم السبت لأنه صادف الذكرى الـ50 لهبوط نيل أرمسترونج وباز الدرين، على سطح القمر، في رحلة أبولو 11، عام 1969، في قفزة علمية عملاقة للبشرية.

ويبقى طاقم المحطة أكثر من ستة أشهر على متنها، لإجراء نحو 250 تحقيقا علميا، وأحد أبرز المهام التكنولوجية للطاقم ستكون وصول ونصب موقع الالتحام الثاني لأطقم مركبات الفضاء التجارية مثل (سبيس أكس كرو دراغون) و(بوينغ ستارلاينر)، وفقا لـ(ناسا).



Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061