X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 23 أغسطس 2019 م
بورصة الدواجن.. اسعار الدواجن اليوم الجمعة 2019/8/23 اخبار ماسبيرو.. توصيل إنترنت للنيابة الإدارية فرع ماسبيرو محمد رمضان يحيي حفلا الليلة في الساحل الشمالي "حياة كريمة" تستهدف 8 قرى من الأكثر احتياجا في قنا محافظ قنا يتفقد مشروعات مياه الشرب بدشنا ومحطة كهرباء نجع حمادي اسعار السمك اليوم الجمعة 23/ 8/ 2019 اسعار الخضروات والفاكهة اليوم الجمعة 23 أغسطس 2019 بسوق العبور اسعار الألبان اليوم 2019/8/23.. والسائب يسجل 14 جنيها بايرن ميونيخ يتجه للتخلص من نجمه "الغاضب" اسعار البقوليات اليوم 2019/8/23.. والحمص يسجل 28 جنيها تخصيص ١٤٦ مليونا لإنشاء مشروع الصرف الصحي بـ"البصراط" في الدقهلية حملة مكبرة على "التوك توك" بـ"6 أكتوبر".. وإحلال سيارات "الڤان" بديلًا عنها بدء التسجيل وسداد المقدمات لـ512 وحدة سكنية بمشروع "JANNA" بملوى الجديدة.. الأحد حملة مكبرة لإزالة الأكشاك المخالفة في المنصورة الإعلان عن المدرب الجديد للمنتخب الوطني.. الأسبوع المقبل باحث: بناء منظومة فكرية سياسية تعليمية الحل الأصلح لمواجهة «الإسلاميين» إبراهيم خليف: تسويق المحاصيل من أولويات "زراعة البرلمان" القرينين.. مصيف "الغلابة" في المنوفية "الحماقي": خفض سعر الفائدة يزيد من معدلات الاستثمار



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تطوير 11 جهازا طبيا في مشاريع طلاب العلوم الطبية بالمنوفية

الأحد 21/يوليه/2019 - 09:20 م
محمد مدرة
 
ناقش طلاب قسم تكنولوجيا الأجهزة الطبية بكلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة المنوفية، مشروعات تخرجهم، وذلك تحت رعاية الدكتورة مشيرة عبد الواحد، عميدة الكلية، والدكتورة إيناس الخولي، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

وتضمنت مشروعات تخرج الطلاب، ١٠ مشروعات قدمها ٦٣ طالب وطالبة من خلال ١٠ مجموعات تضمنت ١٠ كتيبات وتطوير وظائف ١١ جهاز طبي، وتطوير جهاز رسم القلب ليكون متاح استخدامه في أي مكان آخر خارج المستشفي، وكذلك جهاز العلاج الطبيعي، بالإضافة إلى تطويره ليصبح أوتوماتيكيا، وإصلاح حضانة أطفال كان قد تم تكهينها وتطويرها، بحيث تم ربطها بالإنترنت ومراقبة الطفل عن طريق تطبيق مع استخدام بعض الحساسات التي تعمل على قياس درجة الحرارة والرطوبة داخل الحضانة.

7 راكب.. مشروع تخرج بـ"إعلام عين شمس" يطرح حلولا لأزمة المياه

كما تضمنت المشروعات، وتطوير عصا مساعدة المكفوفين بزيادة عدد الحساسات بها لتكتشف كافة العوائق الصغيرة والكبيرة والعمق في كافة الاتجاهات، واستحداث نظام مراقبة صحة المريض والذي يضمن أجهزة رسم قلب محمول وقياس نبضات القلب وقياس درجة الحرارة وسماعة إلكترونية، ويكون متاح للمريض أو الشخص العادي في أي مكان ومتصل بالإنترنت، وتطوير تكنولوجيا جديدة وهي العلاج عن بعد من خلال تقنية IOT لحاضنات الأطفال من خلال تخزين قاعدة بيانات تكون متاحة للطبيب المعالج.

وكذلك استحداث فكرة قفاز متصل بشاشة للصم والبكم يقوم بتحويل إشاراتهم إلى كلمات وصوت على الشاشة، لتسهيل التواصل بينهم وبين المجتمع المحيط، وتصميم لمستشفى ذكية متصلة بمجموعة من الدوائر الإلكترونية والحساسات لنظام مراقبة كامل للمستشفى والأجهزة الموجودة بها، ونظام للتواصل بين المرضي والأطباء، وتصميم طرف مساعد للأشخاص الذين يعانون الشلل أو ضمور العضلات بهدف السير بدون كرسي متحرك، وتطوير جهاز رسم القلب بحيث يتمكن من مراقبة نبضات المريض عند بعد، وكذلك تعديل حجم الجهاز بحيث يصبح صغير جدا ويعمل بالبطارية ويمكن استخدامه في الإسعافات الأولية، وإرسال الإشارات إلى المستشفى.

وتضمنت لجنة المناقشة الدكتور جمعة الفار أستاذ بقسم الإلكترونيات الصناعية والتحكم الآلي بكلية الهندسة الإلكترونية بمنوف، والدكتور محمد عبده والدكتور عصام عبد العليم مدرسين بالقسم.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات