الأحد 7 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

طلاب هندسة الإسكندرية يعرضون مشاريع تخرجهم (صور)


اطلع الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم الأحد، على مشاريع التخرج الخاصة بطلبة قسم الهندسة الميكانيكية بشعبة ميكانيكا الموائع والآلات الهيدروليكية بكلية الهندسة.

وأكد الكردي أن المشروعات التي نفذها الطلاب جاءت تطبيقًا للدراسة النظرية والعملية التي اكتسبوها في كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية على مدار سنوات الدراسة بالكلية، لافتا أن الجامعة تحرص على تخريج كوادر طلابية هندسية وفنية قادرة الإبداع والابتكار طبقًا لحاجة سوق العمل، وذلك بغية تشجيع الابتكار والعمل على زيادة القدرة الإنتاجية.

وأعرب الكردي، خلال تفقده للمشروعات، عن سعادته بتلك الأفكار التي عرضها الطلاب لاسيما أنها اهتمت بالمشروعات والقضايا القومية في مصر، ودعا الطلاب إلى الاستفادة منها وتحويلها إلى مشروعات على أرض الواقع، والعمل على تسويقها في كافة المسابقات المحلية والدولية.

وعرض الطلاب مشروعات التخرج الخاصة بهم، حيث شملت المشروعات أفكار تتعلق بالهندسة التطبيقية والتطبيقات الزراعية وأنظمة الحرائق والطاقة المتجددة والدوائر الهيدروليكية.

جامعة الإسكندرية: تحويل الكليات لنظام الساعات المعتمدة

ورافق رئيس الجامعة خلال جولته، الدكتور هشام جابر، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عصام سالم، رئيس الجامعة الأسبق، والدكتور سعيد علام، عميد الكلية، والدكتور عصام وهبة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067