X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 18 أغسطس 2019 م
24 أغسطس.. تحديد المرشحين النهائيين لرابطة الأندية المحترفة انتشال جثة طفل غرق أثناء الاستحمام في نهر النيل بأطفيح شيفيلد يحقق أول فوز في البريمرليج على حساب كريستال بالاس الشيشيني يقترب من منصب المدرب العام في الزمالك بعد اعتذار يحيى "الحكام" تدعم جهاد جريشة: لم يرتكب أخطاء مؤثرة بـ٤ ذهبيات.. مصر تتصدر جدول ميداليات دورة الألعاب الأفريقية التشكيل الرسمي لفريقي تشيلسي وليستر سيتي القبض على 3 متهمين كونوا تشكيلا عصابيا لسرقة السيارات بالمنيا مراكز التجميع بالفيوم وبني سويف تفتح أبوابها لاستلام الأقطان من المزارعين لجنة فيفا توصي بتمويل المرحلة الثانية لمشروع "الهدف" مفتي الجمهورية: الإسلام يدعو إلى طلب العلم وتعمير الكون الأهلي يبدأ رحلة البحث عن بديل "لاسارتي" طارق يحيي: التكليف انتهى بنجاح محافظ البحيرة يحيل مسئولين محليين للتحقيق بسبب تراكم القمامة (صور) "المالية": إزالة التعدي على شقة بمنطقة قحافة بالغربية انعقاد لجنة المقابلة الشخصية للقبول بمدرسة التمريض بمبرة المحلة سامح عاشور يرد على المشككين في دستورية تعديلات قانون المحاماة جون أنطوي يخضع لبرنامج تأهيلي استعدادا للكونفدرالية رمضان درويش يحقق ذهبية الجودو في دورة الألعاب الأفريقية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

دراسة: التجارب الحياتية تدفع المستخدمين لاكتشاف موسيقى جديدة

الأحد 21/يوليه/2019 - 05:12 م
دراسة: التجارب الحياتية منة يحيي
 
وفقًا لدراسة أجرتها "ديزر" (Deezer)، المنصة الرائدة عالميًا لخدمة البث الموسيقي، فإن انتهاء علاقة عاطفية بالانفصال يعد أحد أهم العوامل التي تدفع الناس لاكتشاف موسيقى جديدة.

ووجدت الدراسة التي تم إجراؤها مؤخرًا في مصر، أن الأذواق الموسيقية تتغير بشكل كبير بعد المرور بتجارب تحدث تغييرًا جوهريًا في الحياة، حيث ذكر 78% من الذين مروا بتجربة انفصال أن الاستماع إلى فنانين وأغاني جديدة يساهم بشكل كبير في تخفيف مرارة هذه التجارب، في حين يرى 72% ممن شملتهم الدراسة أن الموسيقى تساعدهم أثناء فترة التعافي من المرض.

وكانت "ديزر" (Deezer) استقصت آراء عينة تتألف من 2،000 من البالغين في مصر لمعرفة اللحظات المؤثرة في الحياة التي تجعلهم يرغبون في اكتشاف موسيقى جديدة. وتوصلت الدراسة إلى أن 41% من المشاركين يسعون إلى الاستماع إلى موسيقى جديدة لتساعدهم على استعادة الثقة بأنفسهم بعد المرور بتجارب عاطفية صعبة، أو للمضي قدمًا في حياتهم والتعرف على أشخاص جدد.

كما يمكن للموسيقى أن تضفي المزيد من الرومانسية على علاقة عاطفية لا تزال في مراحلها الأولى، حيث يدعي نحو الثلث (29%) أنهم يعرفون أغنية أو فنان ما عندما تم سؤالهم في المرة الأولى التي خرجوا فيها مع شركائهم.

ولا يقتصر تأثير الموسيقى على الحالة العاطفية فقط، حيث وجدت الدراسة أن 21% من المجيبين يعتمدون على الموسيقى في أوقات المرض أو الشعور بالحزن لتساعدهم على التعافي. كما أن لها تأثير سحري في تهدئة الأعصاب، حيث يستمع أكثر من 84% إلى الموسيقى عند الشعور بالتوتر أو العصبية.

وسواء كان المرء يشعر بالسعادة أو الحزن، فإن الحالة المزاجية تشكل مؤشرًا جيدًا لاكتشاف موسيقى جديدة. ويلجأ 70% من المجيبين إلى قوائم تشغيل "مزاجية" لتتناسب مع حالتهم العاطفية، وعن طريق ذلك، يبحث أكثر من 40% منهم عن الاسترخاء، و21% عند الشعور بالتوتر، و31% عندما يشعرون بالسعادة، و47% عند الشعور بالاكتئاب.

كما يمكن للتغيرات الإيجابية التي تحدث في حياة الشخص أن تحفزه لاكتشاف موسيقى جديدة، حيث أشار 46% من المجيبين إلى أنهم يقومون بذلك عندما يبدءون وظيفة جديدة. كما تعد المغامرة هي الأخرى أحد العوامل التي تشجع على ذلك، حيث ذكر 34% ممن شملتهم الدراسة أنهم يبحثون عن موسيقى جديدة عند السفر أو استكشاف العالم، بينما يعتمد 35% عليها لمساعدتهم في العثور على هواية جديدة.

يذكر أن "ديزر" كانت أيضًا قد استقصت آراء 8،000 من البالغين من خمس دول، بما في ذلك المملكة العربية السعودية والبرازيل وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بهدف تحديد لحظات الحياة المحورية التي تلهم الأشخاص لاكتشاف موسيقى جديدة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات