الأربعاء 19 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

اتحاد طلاب جامعة الإسكندرية يساعدون الوافدين الجدد في الالتحاق بالجامعة (صور)


اصطف العشرات من اتحاد طلاب كلية الآداب جامعة الإسكندرية، برئاسة إبراهيم جمال، اليوم الأحد، أمام بوابات مقرات التنسيق المخصصة من إدارة الجامعة، لاستقبال الطلاب الناجحين بشهادة الثانوية العامة هذا العام لإملاء رغباتهم في الالتحاق بالكليات المختلفة بداخل الحرم الجامعى بمنطقة الشاطبى وسط المحافظة.

حيث استقبل الطلاب المتطوعون بالجامعة من خلال ارتداء ملابس موحدة الطلاب وأولياء الأمور، في أول أيام التنسيق لدخول الجامعات بالمرحلة الأولى، والتوجه بهم لبعض المدرجات التي تم تخصيصها بكلية الآداب، منعا من انتظار الطلاب لفترات طويلة، نظرا لارتفاع درجات الحرارة وأشعة الشمس، لإملاء رغابتهم للالتحاق بالكلية التي يرغب الطالب الالتحاق بها.

من جانبه قال حسن جمال أمين لجنة الاسرة باتحاد الطلاب، إن من المهام الأساسية لاتحاد الطلاب منذ انطلاق ماراثون التنسيق بالجامعة، هو العمل على تسهيل مهام الطلاب المتوافدين لإملاء رغباتهم للالتحاق بالجامعة، والأخذ في تعريفهم من خلال شرح مفصل عن أقسام الكلية، ومجالات العمل بها والدراسة، مضيفا أنه يتم التنسيق مع إدارة الكلية ورعاية الشباب في تسهيل مهام الطلاب الجدد.

إقبال الطلاب على مكتب التنسيق بجامعة الإسكندرية (صور)

وأضاف، أن عمل كافة الطلاب بالاتحاد تطوعى لخدمة جميع الطلاب، وإقامة العديد من الفعاليات على مدار الفترة الدراسية بالجامعة، منذ إنشائه خلال ٧سنوات بداخل الحرم الجامعى، موكدا على استقبال نحو ١٠٧ طلاب حتى الآن، لإملاء رغباتهم في الالتحاق بالجامعات المختلفة، ومساعدتهم في التعرف على أقسام الكلية.

وكانت وزارة التعليم قد أعلنت عن فتح موقع التنسيق الإلكتروني ٢٠١٩، المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة، والتي تستمر حتى الخميس 25 يوليو الجاري، حيث تفتح إدارة موقع التنسيق الإلكتروني ٢٠١٩، الرغبات أمام طلاب الثانوية العامة لتسجيل رغباتهم وعددها 75 رغبة.



Last Update : 2020-02-18 01:55 PM # Release : 0058