رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفاصيل أول أيام التنسيق بالجامعات.. إقبال متوسط للطلاب على معامل حلوان.. توافد ضعيف على مكتب القاهرة.. شكاوى من انقطاع الإنترنت في "آداب عين شمس".. وولي أمر طالبة: "احنا تايهين"

فيتو

فتحت معامل التنسيق أبوابها، صباح اليوم الأحد، في جامعات القاهرة، وحلوان، وعين شمس، أمام الطلاب الناجحين بشهادة الثانوية العامة، في أول أيام تنسيق القبول بالجامعات للشريحة الأولى للقبول بالكليات للعام الجامعي الجديد 2019 - 2020.


إقبال ضعيف

وشهدت معامل جامعتى القاهرة وعين شمس إقبالا ضعيفا، بينما شهدت معامل جامعة حلوان، إقبالا متوسطا من قبل خريجي الثانوية العامة وأولياء أمورهم الذين حرصوا على التواجد ومساعدتهم في اختيار رغباتهم.

وساعد المشرفون على المعامل طلاب الثانوية العامة في فهم وشرح موقع تنسيق وزارة التعليم العالي لتسجيل رغباتهم بالكليات بشكل صحيح.

وسادت حالة من الاستياء بين طلاب الثانوية العامة المقبلين على مكاتب التنسيق بجامعة بنها لاستقبال طلاب المرحلة الأولى بسبب ضعف شبكة الإنترنت وضعف التحميل مما يجعل الطالب يأخذ وقتا طويلا لإدخال بياناته.


انقطاع الإنترنت
كما شهدت معامل كلية الآداب بجامعة عين شمس، عطلا فنيا تسبب في انقطاع شبكة الإنترنت عن أجهزة الكمبيوتر، وحرص المشرفون على التنسيق على توجيه الطلاب إلى معامل أخرى متاحة بكليات الهندسة والحاسب الآلي والبنات والزراعة، لتسجيل رغباتهم بالمرحلة الأولى.


"احنا تايهين"
وأكد ولي أمر طالبة حاصلة على الشهادة الثانوية العامة شعبة الأدبي، خلال وجوده بمعامل كليات جامعة القاهرة، وجود مشكلات تتعلق بعدم وضوح نسب تنسيق الكليات قائلا: "احنا تايهين مش عارف أحدد الكليات لبنتي لأني مش عارف كل كلية هتاخد من كام".

وأضاف ولي الأمر: "ذهبت لمركز الشكوى بالجامعة قالوا لي النسب غير واضحة حتى الآن للكليات وسجل أي حاجة".


وأشار سيد عطا رئيس قطاع التنسيق، المشرف العام على تنسيق الجامعات، إلى أنه تقدم لتسجيل رغبات الطلاب بالمرحلة الأولى للتنسيق حتى الآن 10 آلاف طالب وطالبة.

وأضاف رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى، أن التسجيل مستمر لطلاب المرحلة الأولى حتى الخميس المقبل، مضيفا أن خانة مراحل تنسيق الثانوية العامة 2019، مفتوحة على موقع التنسيق الآن ومن حق الطلاب تسجيل رغباتهم على مدار الأسبوع.

وبمعامل تنسيق جامعة دمنهور، حرص الموظفين على تقديم المياه المثلجة للطلبة الراغبين في تسجيل رغباتهم في تنسيق الجامعات، وذلك في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

جامعة دمنهور

وقال ماهر الخويسكي، مدير إدارة شئون الطلاب بجامعة دمنهور أن الجامعة جهزت 4 معامل حاسب آلي لتسهيل عمليات تقديم الطلاب لرغباتهم في تنسيق الثانوية العامة، معملين بكليات الطب البيطرى والعلوم بالمجمع العلمي بشارع الجمهورية و2 آخرين بمجمع كليات النظري على الطريق الزراعي تم تجهيزها جميعًا بكل سبل الراحة سواء من مراوح ومكيفات ومياه مثلجة بالإضافة إلى تجهيز أحد قاعات المحاضرات لاستقبال الطلاب وأولياء أمورهم حتى لا يحدث تكدس على معامل الحاسب الآلي.


وأعلن الدكتور على سعد المشرف العام على التنسيق بجامعة بنها أن الإقبال جيد على مكتبي التنسيق اللذين تم تخصيصهما لاستقبال طلاب الثانوية العامة لتسجيل رغباتهم لطلاب المرحلة الأولى، مشيرا إلى أن معظم الشكاوى تتعلق بضعف شبكة الإنترنت ولذلك فإن الطالب يستغرق نصف ساعة تقريبا لإدخال بيانه.

وأكمل سعد في تصريحات صحفية اليوم، أن الجامعة خصصت مكتبين فقط بكليتي التجارة ببنها والزراعة بمشتهر، معلقا على تخفيض عدد الأماكن مقارنة بالعام الماضي الذي تم به تخصيص ٤ أماكن بكليات الآداب والتجارة والزراعة وهندسة شبرا أنه تم زيادة عدد القاعات بالمكتبين المخصصين.

وأكمل سعد أن المعامل مجهزة بأحدث أجهزة الحاسب الآلى المتصلة بشبكة الإنترنت ودعمها بعدد من المتخصصين وذوى الخبرة في مجال إدخال البيانات للطلاب على قاعدة بيانات التنسيق الإلكترونى للجامعات المصرية.

فيما تابع الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة والدكتور حسين المغربى نائب رئيس الجامعة أعمال مكاتب التنسيق منذ بدايتها والتي بدأت من التاسعة وتستمر حتى ٤ عصرا ولحين انتهاء أعمال المرحلة الأولى.

موقع التنسيق الإلكتروني 2019

وكان مكتب التنسيق أعلن أن الحد الأدنى للمرحلة الأولى 398 درجة فأكثر أي بنسبة 97.07% فأكثر لشعبة علمي علوم بإجمالي عدد طلاب 30152.

وتستمر المرحلة الأولى على بوابة الحكومة المصرية الإلكترونية للتنسيق، حتى الخميس المقبل، وشهدت الساعات الأولى من التقديم إقبالا كبيرا على كليات الطب البشرى من قبل طلاب المرحلة الأولى، والتي تقبل مجموع 398 درجة فأكثر أي بنسبة 97.07% فأكثر لشعبة علمي علوم بإجمالي عدد طلاب 30152.

Advertisements
الجريدة الرسمية