الأربعاء 3 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

5 أسباب تجعل من اللافندر سلاحك ضد متاعب الصيف

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


الزيوت والأعشاب الطبيعية، من المواد التي لها تأثيرات مذهلة على الجسم، وليس لها أي أضرار، كما أن تأثيراتها المختلفة على الجسم معروفة ومحدودة لدى خبراء التداوي بالأعشاب، ولذلك تعد هي الحلول الأفضل في علاج الكثير من الأمراض، وكذلك في العناية بالجسم وجماله.

ويؤكد خبير التداوي بالأعشاب محمد سلام، أن زيت اللافندر من الأعشاب العطرية التي لها العديد من الفوائد الصحية المدهشة، خاصة في هذا الجو شديد الحرارة، وهو ما يستعرضه في السطور التالية.

يهدئ ويريح أعصابك
من الفوائد المعروفة لزيت اللافندر هو أن لديه قدرة هائلة على تهدئة الأعصاب والاسترخاء، فهو يقضي على الإجهاد، ويخفف التوتر ويريح جسمك، كما أنه يساعد في علاج الاكتئاب عن طريق تحسين الحالة المزاجية العامة، كما أنه يحد من الشعور بالقلق
فقط من خلال تدليك الجسم ببضع قطرات من زيت اللافندر، مع أخذ نفسا عميقا.

يخلصك من الأرق
يمكن لزيت اللافندر أن يعالج الأرق، ويخلصك من عدم القدرة على النوم العميق الجيد، في ليالي الصيف الحارة، وذلك من خلال وضع بضع قطرات من زيت اللافندر على الوسائد قبل النوم.

يساعدك على التنفس بسهولة
يساعد زيت اللافندر في علاج هي التهابات الحلق المتكررة، واحتقان الجيوب الأنفية، والإنفلونزا والبرد، كذلك يعالج الربو والتهاب الشعب الهوائية ومشكلات الجهاز التنفسي.

يحارب البكتيريا
وضع بضع قطرات من زيت اللافندر على الجروح والحروق والكدمات، يساعد على الشفاء السريع لأنه يقضي على الالتهابات البكتيرية التي تظهر مع الجروح والحروق، كذلك يقلل من الالتهابات التي تسببها الحبوب والبثور.

يساعد على تخفيف الألم
يستخدم زيت اللافندر كمسكن للكثير من أنواع للآلام، كآلام العضلات، وآلام الظهر، والالتواءات والروماتيزم، وآلام ما بعد الجراحة والصداع النصفي فقط بوضع زيت اللافندر على منطقة الشعور بالألم.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067