الجمعة 24 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

مدبولي يفتتح جراج روكسي ويتفقد طريقة تشغيله الإلكترونية


افتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، منذ قليل، جراج روكسي بحضور محافظ القاهرة وعدد من الوزراء، وتفقد طريقة تشغيله الإلكترونية.

وتتسع المرحلة الأولى من جراج روكسي لـ 908 سيارات، ويُقام الجراج على 4 طوابق تحت الأرض وتشغل مرحلته الأولى مساحة 5000 متر مربع بتكلفة نحو 250 مليون جنيه.

ويهدف الجراج للقضاء على ظاهرة انتظار السيارات بميدان روكسي والشوارع المحيطة به، وتعتبر المرحلة الأولى من الجراج هي الأصعب حيث تضم كافة محطات الكهرباء اللازمة ونظام التشغيل الكهروميكانيكي بالكامل للمرحلتين.

ولا تستغرق عملية دخول السيارة للجراج واسترجاعها أكثر من ثلاث دقائق، ويقع الجراج بين شارعي الحجاز وغرناطة بمنطقة روكسي في مصر الجديدة.

ويعتبر الجراج هو ثاني أكبر جراج في القاهرة بعد التحرير، وتستوعب المرحلة الأولى منه 904 سيارات، من إجمالي 1700 يستوعبها الجراج بأكمله، كما تبلغ تكلفة المشروع الإجمالية بين 300 إلى 350 مليون جنيه.

ويتكون الجراج من 4 طوابق تحت الأرض بمساحة إجمالية 40 ألف متر مربع، مقسمة على 4 طوابق بمساحة 10 آلاف متر لكل منها، وتعمل محافظة القاهرة على الاستفادة من مساحة الجراج فوق الأرض كمسطحات خضراء، وممرات للمشاة.

ويوجد بالجراج 12 مصعدًا إلكترونيًّا لنقل السيارات من وإلى الجراج، ويتم فحص السيارة بمجرد وقوفها على بطارية المصعد، كما بدأ العمل في المشروع منذ عدة سنوات لكنه توقف بسبب الكثير من المشكلات التي واجهته.

أما عن مواعيد العمل الرسمية بالجراج فتبدأ من 6 صباحًا إلى 2 صباحًا، وبالنسبة للأسعار فتختلف حسب التوقيت، من 7 صباحًا إلى 7 مساءً 15 جنيهًا للساعة الواحدة، ومن 7 مساءً إلى 7 صباحًا 12 جنيهًا للساعة الواحدة.​