الأحد 23 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

4 تغطيات إضافية لتأمين حفارات التنقيب عن آبار البترول.. تعرف عليها

حفارات التنقيب عن ابار البترول _  أرشيفية
حفارات التنقيب عن ابار البترول _ أرشيفية


توفر بعض شركات التأمين الكبرى العاملة في مصر بعض التأمينات الإضافية المرتبطة بالحفارات الخاصة بالحفر والتنقيب عن آبار البترول، وهو بخلاف التأمين على جسم الحفار نفسه هناك تأمينات أخرى تختلف من حالة إلى أخرى طبقا لطلب شركة الاستكشاف.. ويتمثل ذلك في الآتي:

1- تأمين المسئولية المدنية العامة :
إذا تسبب الحفار في إحداث تلفيات لممتلكات أو أضرار جسمانية تخص الغير (الطرف الثالث) تلتزم الوثيقة بسداد ما تحكم به المحكمة كتعويض للمتضرر (إذا لا بد من رفع دعوى قضائية من المتضرر) وقد يصيب الحفار ممتلكات تخص المالك فيتم تعويض المالك عن الأضرار التي تسبب بها الحفار.


2- تأمين مسئولية رب العمل :
عن عمال شركة الحفر لو حدث لهم وفاة أو أضرار جسمانية أثناء العمل ( حفر الآبار ) وبسبب صاحب العمل أي لا بد من ثبوت مسئولية صاحب العمل.


3- تأمين فقد الاستعمال الناتج من حادث:

قد يطلب مالك وحدة الحفر تأمين الأرباح التي كان سوف يجنيها من الحفار لو لم يتوقف بسبب حادث يستلزم الإصلاح وغالبا يتم النص على مدة محددة يتم خلالها تعويض مالك الحفار بنسبة تعويض تمثل مبلغ تأمين الوثيقة وهي أرباح العقود الفائتة من توقف الحفار بسبب حادث.

ومن المعلوم أن توقف الحفار نتيجة أعمال الصيانة أو عدم التعاقد يخرج من نطاق هذه التغطية.


4- تأمين الأخطار السياسية:
وتختلف عن تأمين العنف السياسي ويتم تغطيتها عند تعاقد الحفار على أنشطة حفر خارج بلده وتلك الأخطار هي المصادرة والتأميم والاستيلاء والمنع من التصرف والحجز والتجريد من الملكية.



Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061