X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 23 سبتمبر 2019 م
محافظ قنا يستمع لشكاوى 400 مواطن في اللقاء المفتوح (صور) رجال أعمال يؤكدون أهمية التكامل بين القطاعين العام والخاص بجميع الصناعات "50 خطبة عصرية".. أحدث إصدارات "الأوقاف" الأهلي يكشف عن ألبومه الرسمي في مؤتمر صحفي الأربعاء تأجيل محاكمة سعاد الخولي في الكسب غير المشروع لـ 30 أكتوبر البدري يحضر لقاء الزمالك والاتحاد في بتروسبورت وزير التجارة: القطاع الخاص يعزز مسيرة التنمية مراوغة محمد صلاح في مباراة تشيلسي (صور) الحركة الوطنية: انخفاض أسعار الفائدة خلال أيام بعد تراجع التضخم لـ 7.5 % تجديد حبس 35 متهما بتهمة حيازة الأسلحة وتجارة المخدرات في الجيزة الزمالك يصدر فرمانا لموظفي أمن النادي قبل مواجهة الاتحاد الغرامة المقررة على الراكب في حالة التخلف عن الطائرة (صوت) الساعه بألف جنيه.. حبس شبكة لممارسة الدعارة داخل ناد صحي في مدينة نصر الحركة القضائية تكشف عدم إعارة أمين عام البرلمان السابق للإمارات محافظ سوهاج يتواصل مع وزيري الآثار والثقافة لتطوير مكتبة الطهطاوي تأجيل محاكمة 12 متهما بالانضمام لداعش لـ 13 أكتوبر "الشرقية بلا أمية" تستهدف تعليم 47 ألف مواطن خلال 2020 تأجيل محاكمة المتهمين في "اقتحام قسم التبين"لـ ١٣ أكتوبر مدارس الوادي الجديد تواصل مبادرة "علم وخريطة ونشيد" (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

في 3 دقائق فقط.. اركن سيارتك في جراج روكسي الإلكتروني بدون سائق (فيديو)

السبت 20/يوليه/2019 - 03:17 م
أحمد رأفت
 
يفتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، غدا الأحد، جراج روكسي الإلكتروني، أول جراج ذكي في مصر والذي يمكن من خلاله ركن السيارة بدون سائق.

وتتسع المرحلة الأولى من جراج روكسي لـ 908 سيارة، ويُقام الجراج على 4 طوابق تحت الأرض وتشغل مرحلته الأولى مساحة 5000 متر مربع بتكلفة نحو 250 مليون جنيه.

ويهدف الجراج للقضاء على ظاهرة انتظار السيارات بميدان روكسي والشوارع المحيطة به، وتعتبر المرحلة الأولى من الجراج هي الأصعب حيث تضم كافة محطات الكهرباء اللازمة ونظام التشغيل الكهروميكانيكي بالكامل للمرحلتين.

كما أن عملية دخول السيارة للجراج واسترجاعها لا تستغرق أكثر من ثلاثة دقائق، ويقع الجراج بين شارعي الحجاز وغرناطة بمنطقة روكسي في مصر الجديدة.

طريقة ركن السيارة بدون سائق في جراج روكسي «فيديو وصور»

ويعتبر الجراج ثاني أكبر جراج في القاهرة بعد التحرير، وتستوعب المرحلة الأولى منه 904 سيارة، من إجمالي 1700 يستوعبها الجراج بأكمله، كما تبلغ تكلفة المشروع الإجمالية بين 300 إلى 350 مليون جنيه.

ويتكون الجراج من 4 طوابق تحت الأرض بمساحة إجمالية 40 ألف متر مربع، مقسمة على 4 طوابق بمساحة 10 آلاف متر لكل منها، وتعمل محافظة القاهرة على الاستفادة من مساحة الجراج فوق الأرض كمسطحات خضراء، وممرات للمشاة.


ويوجد بالجراج 12 مصعدًا إلكترونيًا لنقل السيارات من وإلى الجراج، ويتم فحص السيارة بمجرد وقوفها على بطارية المصعد، كما بدأ العمل في المشروع منذ عدة سنوات لكنه توقف بسبب الكثير من المشكلات التي واجهته.

أما عن مواعيد العمل الرسمية بالجراج فتبدأ من 6 صباحًا إلى 2 صباحًا، وبالنسبة للأسعار فتختلف حسب التوقيت، من 7 صباحًا إلى 7 مساءً 15 جنيهًا للساعة الواحدة، ومن 7 مساءً إلى 7 صباحًا 12 جنيهًا للساعة الواحدة.​

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات