X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 23 أغسطس 2019 م
ضبط 3 أطنان لحوم ضأن غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالإسكندرية اليوم.. عودة ٢٠٠٦ من حجاج الجمعيات الأهلية اليوم.. القمر في مرحلة التربيع الأخير اتحاد الكرة يبدأ تدريب الحكام على استخدام تقنية "الفار" تفاصيل استعدادات تحالف الأحزاب المصرية للاستحقاقات الدستورية القادمة محافظ قنا: نجحنا في إزالة 1181 حالة تعد على أملاك الدولة بعد تخطي الجماهير 10 آلاف أمام ضمك.. النصر السعودي يحصل على مليون ريـال للمرة الثانية.. تجديد حبس شابين قتلا سائقا وألقيا جثته في ترعة بأبو النمرس مواقيت الصلاة 2019.. تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الجمعة تامر موسى رئيسا للجنة الجماهير بنادي الإسماعيلي إبراهيم الإمبابي: خفض سعر الفائدة يساهم في ضخ السيولة بالسوق مصادرة 1.1 طن لحوم فاسدة داخل ثلاجة في القليوبية تحرير 60 مخالفة تموينية متنوعة في حملة على الأسواق بقنا اختصاصات ومهام مفتشي السلامة والصحة المهنية يسري المغازي: قانون التصالح على مخالفات البناء يكتب نهاية العشوائيات انتحار شاب من أعلى كوبري المعنا في قنا خبير: خفض سعر الفائدة يدعم البورصة ويزيد من إقبال المستثمرين السجن 10 سنوات لعاطل بتهمة ترويج المخدرات وحيازة الأسلحة في إمبابة 7 صور ترصد أعمال تطوير المتحف المصري بمنحة من الاتحاد الأوروبي



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

فريق "CrocoMarine" بـ"هندسة الإسكندرية" يبتكر غواصة آلية غير مأهولة (صور)

السبت 20/يوليه/2019 - 04:29 م
محمد على -خالد الأمير
 
نجح طلاب فريق "CrocoMarine" المسجل بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية في ابتكار وتصميم غواصة آلية غير مأهولة ROV، تعمل بالتحكم عن بعد، مصممة لأداء العديد من المهمات تحت المياه.

وقال عبد الرحمن حسنى قائد الفريق: إن الغواصة عبارة عن روبوت يعمل تحت الماء يمكنه العمل في ظروف يصعب على الإنسان العمل بها مثل الضغوط الكبيرة ودرجات الحرارة الصعبة والأماكن الضيقة والظلام، والجهاز مزود بـ4 كاميرات ونظام إضاءة ورؤية ليلية مما يمكنه من التصوير بدقة عالية وتحليل الصور باستخدام نظام ذكاء اصطناعي (Image Processing) المزود به، ومجموعة من الحساسات التي تتيح بإعطاء بيانات خاصة بالبيئة التي تعمل بها الغواصة مثل درجات الحموضة والحرارة واكتشاف المعادن وغيرها، كما أن الغواصة مزودة بالعديد من الملحقات التي يمكن إضافتها للقيام بمهام خاصة أخرى.

وأضاف حسني أن الغواصة غير المأهولة تستخدم نظام رفع باستخدام خط امداد هواء (Pneumatic System) مما يساعدها على رفع الأجسام الثقيلة وتحريكها وإخراجها من المياه، بالإضافة إلى ماسك ذو دقة عالية ومتحكم به كهربيًا.

ويشرف على عمل الفريق الدكتور سعيد علام عميد الكلية، والدكتور محسن عثمان الأستاذ بقسم الهندسة الميكانيكية والدكتور تامر حلمى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

ويتكون الفريق من مجموعة من الطلبة من أقسام ميكانيكا كهرباء وهم عبد الرحمن إبراهيم حسنى، أحمد عبد الحليم أحمد هيكل، أحمد أيمن محمد، مريم مراد، فاطمة محمود حلمى، معاذ محمود السيد، محمود عيد مصطفى، أحمد علاء مصطفى، عبد الوهاب أسامة، عمرو عبد الناصر، حافظ كمآل رمضان، شادي أحمد عبد الله، أحمد رأفت محمد

ويستعد الفريق للمشاركة في المسابقة الدولية "UMVC" والتي ستقام في الفترة من 27 يوليو الجاري وحتى الأول من أغسطس المقبل داخل الكلية الفنية العسكرية بالقاهرة ويشارك فيها العديد من الدول.


هندسة الإسكندرية تحصد المراكز الثلاثة الأولى في مسابقة إنترنت الأشياء

وكان الفريق شارك العام الماضى في المسابقة، وحقق المركز الأول في مهام تحت المياه، والمركز الثالث في الإجمالى.
فريق "CrocoMarine" بـ"هندسة الإسكندرية" يبتكر غواصة آلية غير مأهولة (صور)
فريق "CrocoMarine" بـ"هندسة الإسكندرية" يبتكر غواصة آلية غير مأهولة (صور)
فريق "CrocoMarine" بـ"هندسة الإسكندرية" يبتكر غواصة آلية غير مأهولة (صور)

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات