X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 22 أغسطس 2019 م
مشروع لترميم مزامير داوود بالمتحف القبطي لأول مرة منذ ٣٥ عاما تعاون بين "العربية للتصنيع" وإحدى الشركات الألمانية للبوابات الأمنية انهيار عقار وإصابة شخصين بالإسكندرية (صور) حقيقة طرح عملات نقدية فئة 500 و1000 جنيه وتداولها ‏بداية أكتوبر المقبل(صوت) مباحث الإسكندرية تفك لغز مقتل مندوب نقل.. قتله صديقه ايرادات الأفلام.. "ولاد رزق" في المقدمة و"الفيل الأزرق" ثانيًا جورج كلوني يخرج من قائمة فوربس للنجوم الأعلى أجرًا لعام 2019 عبد العال يستقبل رئيس برلمان توجو حفاظا على حياة المرضى.. صحة الأقصر تعلن تغيير شرفات مستشفى القرنة أبرز قرارات "الوقائع المصرية" اليوم قطع الكهرباء عن 5 مناطق في بني سويف رسميا.. مباراة بيراميدز والحرس بملعب بتروسبورت 30 أغسطس ضبط 19 تاكسيا لعدم التزام السائقين بفتح البنديرة في الشرقية تعرف على بعثة منتخب الجمباز بدورة الألعاب الأفريقية في المغرب استعدادات كفرالشيخ لمواجهة السحابة السوداء تزامنا مع حصاد الأرز اعتماد ٣٢ مليون جنيه للخطة الموحدة لمركز سمالوط لعام "2019-2020" مصرع وإصابة 5 أشخاص في نشوب حريق داخل شقة بمساكن السلام بطنطا ضبط 103 كيلو جرامات مواد غذائية فاسدة في حملة على الفنادق بالساحل الشمالي الوادى الجديد تبحث استعدادات تنظيم المهرجان الدولي الخامس للتمور



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أحلام قرى قنا في الحصول على كوب مياه عذب.. والمحافظة تبشرهم بمحطات جديدة (صور)

السبت 20/يوليه/2019 - 03:32 ص
هبه محمد عبدالحميد
 
بدأت محافظة قنا،في تنفيذ العديد من محطات مياه الشرب التي تغذي الكثير من القري والنجوع المحرورمة من المياه، والتي عاشت على مياه الابار وجراكن المياه التي يتم شراؤها، والتي تكلفهم الكثير من الاعباء المادية،و لكنهم مضطرين لذلك حفاظًا على حياة ابنائهم الصغار من المياه الغير صالحة للاستخدام الادمي.

قوص"محرومين المياه"

ويعيش الكثير من أهالي قرى مركز قوص جنوب المحافظة على شراء جراكن المياه العذبة والتي تتواجد في وسط القري الرئيسية أو المدينة.

يذكر أنه تم ادراج مشروع محطة مياه شرب جديدة بنجع العوالي لتغذية كافة نجوع قرية حجازة قبلي وبحري التابعة لقوص ضمن مشروعات العام المالي 2019/2020 لتساهم في حل مشكلة ضعف المياه بنجوع القرية.

وقال محمود محمد، أحد أهالي قرى قوص:" نعاني من عدم وجود مياه شرب صالحة للاستخدام الادمي وهو مايضطرنا إلى شراء الجراكن وبعض الاحيان شراء المياه المعدنية للأطفال الصغار، خاصة بعد ظهور الكثير من الأهالي المصابين بأمراض الفشل الكلوي وأمراض الكبد.

وأضاف ياسر محمد على،أحد الأهالي:" نضطر إلى تعبئة جراكن المياه من صنابير مياه موجودة بمدخل قرية العلقيات، وفي فصل الصيف تزداد معاناتنا بشكل كبير،وسعينا كثيرًا لإيجاد حلول لتلك الأزمة ولكن دون أي فائدة".

وأكد اللواء عبدالحميد الهجان،محافظ قنا، على أن مشكلة ضعف المياه سوف يتم القضاء عليها خلال الفترة القادمة بشكل نهائي بعد تخصيص موقع لإقامة المحطة من قبل الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي حيث تبلغ مساحتها نحو 25الف و500 م2 وستبلغ طاقتها الإنتاجية 400 لتر / ثانية والتي ستكفي احتياجات المواطنين الحالية من المياه وكذلك الاحتياجات المستقبلية بجميع نجوع قرية حجازة.

وأوضح أن المحافظة تسعى إلى تنفيذ كافة المشروعات الخدمية التي تساهم في دفع عجلة التنمية وتلبي طموحات المواطن القنائي لا سيما التي تتعلق باحتياجاته الأساسية كمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي.

عذاب دشنا المستمر
وفي قرى مركز دشنا لايختلف الأمر كثيرًا، فالمعاناة مستمرة حيث قال يحيى صبري، أحد أهالي قرى مركز دشنا: "نعاني مع كوب المياه العذبة الذي نحصل عليه بصعوبة، خاصة في فصل الصيف ونضطر إلى شراء جراكن المياه التي وصلت إلى 5 جنيهات".

وأكد المهندس جمال الحسيني، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، أن هناك مشروع توسعة لمحطة مياه شرب دشنا والذي سوف يساهم في رفع قدرتها من 400 لتر/ ثانية إلى 800 لتر/ ثانية بما يعادل 68 ألف متر مكعب بتكلفة مالية تصل إلى 120 مليون جنيه، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من إنشاء الخزان الأرضي واحواض التجفيف فيما يجرى إنشاء مبنى المرشحات والمروقات.

وأضاف أنه سيتم ربط المحطة بشبكة المياه القائمة بمدينة دشنا والقرى التابعة لها فور الانتهاء من تنفيذها تمهيدا لبدء ضخ المياه للمواطنين لتلبية احتياجات الأهالي من المياه النقية، ويتم تكثيف العمالة ومضاعفة ورديات العمل للانتهاء من تنفيذ المحطة قبل فصل الصيف نظرا لزيادة استهلاك كميات المياه خلال هذه الفترة.



موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات