X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 23 أغسطس 2019 م
مرارة الخسارة.. الحزن يسيطر على فريق اطلع بره بعد فوز الأهلي (فيديو) الأرصاد تعلن درجات الحرارة المتوقعة غدا أمريكا تحتل المرتبة الأولى في استيراد الملابس الجاهزة المصرية بعد فوزها برئاسة "أديان من أجل السلام".. عزة كرم: أبذل قصارى جهدي لنشر مبادئ الحب والتسامح سيارة نقل تستقر أعلى ملاكي بسبب السرعة الجنونية في طنطا (صور) الأهلي راحة من المران 3 أيام محمد يوسف: طالبت لاعبي الأهلي بمزيد من الأهداف في شباك اطلع بره بعد قرار خفض الفائدة.. تعرف على مصير شهادات الادخار ذات العائد المرتفع (صوت) تفاصيل الملتقى السادس لهيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف "CNN" تعرض فيلما للترويج لسياحة المغامرات في درب البحر الأحمر إف سي مصر يحقق أولى مفاجآت دوري الجمهورية 2001 القوى العاملة بالقليوبية تنظم ندوة بعنوان "قانون العمل 12 لسنة 2003" السياحة: تنوع منصات الترويج وآليات التسويق أحد محاور الإصلاح الهيكلي استمرار المرحلة الثامنة من"كلنا واحد" لتوفير السلع بأسعار مخفضة (فيديو) 11 معلومة عن أعمال تطوير المتحف الآتوني بالمنيا انتداب المعمل الجنائي لمعاينة حريق شقة في النزهة انطلاق الملتقى الأول للأنشطة الطلابية بجامعة المنصورة.. غدا خبير: المؤشر السبعيني للبورصة يتحرك في اتجاه هابط الأهلي يتقدم بالهدف التاسع بالنيران الصديقة في مرمى اطلع بره



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تعرف على خطورة تكييف السيارة على العيون في الموجة الحارة

السبت 20/يوليه/2019 - 07:35 ص
آية يسري
 
مشكلات كثيرة تواجه العيون في ظل ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف خاصة الأيام الحالية حيث توجد موجة حارة تضرب البلاد.

‎ويوجه الدكتور وليد حازم عطية أستاذ طب وجراحة العين جامعة القاهرة وزميل جامعة ميجل هيرنانديز- إسبانيا، بعض النصائح لحماية العيون خلال الموجة الحارة وكيفية التعامل معها بكل حذر.

وقال إن المشكلة الكبيرة التي تواجه العين في درجات الحرارة العالية هي جفاف العين حيث إنها تتأثر بدرجات الحرارة المرتفعة التي تؤثر بالسلب على طبقة الدموع المرطبة للقرنية وتؤدي إلى تبخرها سريعًا كما تؤثر على الخلايا المسئولة عن إفراز تلك المادة المرطبة.

وشدد أستاذ العيون، على أنه يجب علينا أيضًا مراعاة أن في مثل تلك الأجواء يلجأ الكثير منا لاستخدام مكيفات الهواء بكثرة وبرفع درجة عمل المروحة الخاصة بالمكيف وذلك يؤدي إلى تعرضنا لاندفاع شديد للهواء تجاة أعيننا مما يُسرّع من درجة تبخر المادة المرطبة للعين ويؤدي أيضًا إلى جفاف العين الشديد.

كما نصح قائدي السيارات، عدة نصائح خلال الحرارة الشديدة، وقال: "يلجأ الكثير من قائدي السيارات لاستخدام مكيفات السيارة وهذا طبيعي جدًا ولكن المشكلة تكمن في توجيه مراوح ومخارج المكيف تجاه الوجه وهذا يؤدي أيضا إلى جفاف شديد بالعين ولذا ننصح بتوجيه مخارج المكيف بعيدا عن الوجه".

وتابع أستاذ العيون: "بصفة عامة يجب تجنب التعرض لتيارات الهواء المباشرة من مكيفات أو مراوح، كما ينصح باستخدام القطرات المرطبة للقرنية بكثرة، واستخدام النظارات الشمسية وتناول كميات كبيرة من السوائل، كما يجب عدم استخدام العدسات الطبية أو الملونة في تلك الحرارة المرتفعة للمضاعفات الشديدة التي تسببها للعين".

واستطرد: "أعراض جفاف العين هي الشعور بحرقان شديد بالعين، احمرار العين، تهيج في السطح الخارجي للعين يؤدي إلى حكة مستمرة بها، الشعور بجسم غريب داخل العين، عدم القدرة على استخدام الإضاءة المبهرة".
تعرف على خطورة تكييف السيارة على العيون في الموجة الحارة

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات