الأحد 7 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

حماية المستهلك: ضبط 5 آلاف أنبوبة بوتاجاز وتوزيعها على المواطنين بالسعر الرسمي

 الدكتور راضي عبد المعطى رئيس جهاز حمايه المستهلك
الدكتور راضي عبد المعطى رئيس جهاز حمايه المستهلك


أكد الدكتور راضي عبد المعطى رئيس جهاز حماية المستهلك، أن ضبط الأسواق وتفعيل منظومة الرقابة والمتابعة الدقيقة لإجراءات الإصلاح الاقتصادى يأتى في إطار إستراتيجية الدولة وتوجيهات رئيس الجمهورية بشأن ضبط الأسواق واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بحماية ومواجهة الاحتكار مجلس الوزراء بشأن اتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط الأسواق ومواجهة أية ممارسات سلبية ضارة بحقوق المستهلكين.

وأضاف أن حملات جهاز حماية المستهلك التي شنتها سيارات الضبطية القضائية أسفرت عن ضبط مستودعات غاز للبيع بأزيد من السعر المقرر في مناطق الحرفيين والمرج والسلام وشبرا بالقاهرة وبمحافظتى الجيزة والإسكندرية وتم التحفظ على 5000 أنبوبة للاستهلاك المنزلى وتوزيعها على المواطنين بالسعر الرسمى تحت إشراف مديريات التموين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإحالة المخالفين للنيابة العامة.

ووضح رئيس جهاز حماية المستهلك أنه تم رصد بعض المخالفات لسائقي سيارات نقل الركاب لعدم التزامهم بالتعريفة المقررة واتخاذ الإجراءات اللازمة قبلهم بالتنسيق مع إدارات المرور والمواقف وقد شدد سيادته على ضرورة وضع ملصق على السيارة متضمنًا خط السير والأجرة المحددة. 

وأشار إلى أن مخالفة ذلك تعد جريمة يعاقب عليها قانون حماية المستهلك وقانون المرور وسيتم اتخاذ إجراءات فورية حال مخالفة ذلك.

وفى سياق متصل شدد عبد المعطى على كافة المستودعات بضرورة الإعلان بشكل واضح عن أسعار أسطوانة الغاز طبقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء والالتزام بالبيع بالسعر المعلن والمحدد.

ويهيب الجهاز بجموع المستهلكين بضرورة معاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى أو مخالفة لديهم حتى يتمكن من اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين وضبط الأسواق ويستقبل الجهاز البلاغات على الخط الساخن 19588 أو رقم الواتس آب 01281661880 أو من خلال التطبيق الإلكتروني "حماية المستهلك" على متجر Google Play للهواتف الذكية.

التموين تبدأ تطوير ٥٠٠ مكتب وتحويلها لمراكز خدمة



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067