الجمعة 29 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

واشنطن ترصد 7 ملايين دولار لمن يدل على رجل حزب الله بأمريكا اللاتينية

وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو
وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو


قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم الجمعة، إن واشنطن تضع القيادي في حزب الله سلمان رؤوف سلمان على قائمة العقوبات.

وأضاف "بومبيو"، خلال تصريحات نقلتها "سكاي نيوز"، أن واشنطن تعرض مكافأة تصل إلى 7 ملايين دولار للإدلاء بمعلومات عن القيادي في حزب الله سلمان رؤوف سلمان.

وأشار بومبيو إلى مختلف الأنشطة غير القانونية التي يقوم بها حزب الله في جميع أنحاء العالم، مثل تهريب المخدرات، وغسل الأموال ونشرالإرهاب، داعيا باقي دول أمريكا اللاتينية باتباع سياسة الأرجنتين بشأن حزب الله.

أمريكا تفرض عقوبات على «محمد الأمين» وشركاته لتمويله حزب الله


من جانبه، قال مسئول بالإدارة الأمريكية، إن العقوبات استهدفت سلمان بسبب مسؤوليته عن تفجير مركز للجالية اليهودية في العاصمة الأرجنتينية، عام 1994، موضحا أن وزارة الخزانة الأمريكية ستجمد الأصول المالية الخاصة به.

وقام سلمان بتنسيق هجوم مدمر في مدينة بوينس آيرس بالأرجنتين ضد أكبر مركز يهودي في أمريكا الجنوبية قبل 25 عاما وتسبب في مقتل 85 شخص.

ويُعتبر سلمان رجل "حزب الله" في أمريكا اللاتينية، المعروف باسمه الكولومبي "صموئيل سلمان الرضا"، ويُعد سلمان الشخص المسئول عن تفجير بيونيس إيرس، والعقل المدبر والمنسّق الميداني للعملية التي استهدفت مبنى الجمعية التعاضدية اليهودية الأرجنتينية "آميا" في العام 1994، وأسفرت عن مقتل 85 شخصا وجرح 300 آخرين.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067