الأربعاء 19 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

انطلاق مبادرة "حرفي مصري حول العالم" لمساندة مصنعي الهاند ميد

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


انطلقت مبادرة "حرفي مصري حول العالم" والتي أسستها سماح الدغيدي، إحدى المصممات المتخصصة في صناعة الحلى والأحجار والكريمة، ومجموعة أخرى من صناع الحرف اليدوية، وذلك بهدف خدمة مصنعى المنتجات اليدوية من خلال مساعدتهم في التسويق للمنتجات سواء داخليا أو خارجيا ومعرفة أهم الصعوبات أو التحديات التي تواجه قطاع الصناعات اليدوية والعمل على حلها.

وقالت هند الشوربجي، فنانة تشكيلية بالمعادن، منسق عام المبادرة في تصريحات خاصة لـ"فيتو": "إننا نستهدف رفع قيمة المنتج الحرفى واليدوى"، مشيرة إلى أنه تم التنسيق مع البنك الأهلي المصرى مؤخرا للتعريف بالمبادرة وأهدافها وأصبح داعما رسميا لها، وذلك من خلال التنسيق لإقامة معارض مجانية وخدمات تدريبية بما ينعكس على رفع القدرات الفنية والإبداعية لصانع الهاند ميد مما يؤهله لتأسيس كيان مستقل سواء اكان شركة أو مصنع في المستقبل.

وأكدت هند أن أهم التحديات تواجه مصنعى المنتجات اليدوية تتحدد في التسويق والذي يعتبر أحد أهم التحديات حيث أن التسويق يعتبر آلية هامة للتعريف بمنتجه للعملاء والمستهلكين وهو ما يستلزم التواصل بشكل مباشر مع العملاء من خلال المشاركة في المعارض أو بالإعلان عن المنتجات من خلال الوسائل التكنولوجية الحديثة المتمثلة في صفحات التواصل الاجتماعى، مشيرة إلى أن ارتفاع قيمة الاشتراك في المعارض يجعل الكثير من الصناع يحجمون عن المشاركة فيها.

وأشارت إلى أهمية تطوير قدرات صناع الهاند ميد وذلك من خلال الدورات التدريبية المتخصصة وأيضا الحصول على كورسات في مجالات متنوعة مثل التسويق والتسعير ودراسات الجدوى.

وقالت إن كافة خدمات المبادرة مجانبة بدون أي مقابل بهدف رفع مستوى المنتجات اليدوية المصرية، وقالت إن مصر تمتلك العديد من المجالات التراثية التي يتطلب ضرورة العمل للحفاظ عليها لأنها ذات قيمة عالية.

وتكونت المبادرة من مجموعة من السيدات كمرحلة أولى من "عزة أبو الخير منسق فرعي للمبادرة، متخصصة في صناعة التطريز اليدوى - ابتسام فهمي منسق فرعى القاهرة، مصممة منتجات جلدية - ضحي شتا منسق للمبادرة بالإسكندرية، متخصصة في صناعة مفروشات - جيهان أبو المجد منسق عام المبادرة بسيناء، متخصصة في المشغولات السيناوي - حنان عطية متخصصة في صناعة مستلزمات العرائس"



Last Update : 2020-02-18 01:55 PM # Release : 0058