الخميس 27 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

بـ 7 آلاف دولار.. جامعة الأزهر تعلن قبول دفعة جديدة بكلية الطب الخاص

كلية الطب الخاص بجامعه الازهر
كلية الطب الخاص بجامعه الازهر


أعلنت جامعة الأزهر برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي، عن قبول الدفعة الأولى بنظام التعليم الطبي الموازي (الخاص) في العام الدراسي 2019 /2020 وذلك لحملة شهادة إتمام الثانوية الأزهرية من الطلبة المصريين أو ما يعادلها من شهادات من طلبة الدول العربية والإسلامية والجاليات الإسلامية.

وأوضحت جامعة الأزهر، أن الموافقة على هذا القرار تمت في المجلس الأعلى للأزهر، في إطار الحرص على تطوير الكليات العملية وانعكاسًا لما امتازت به كلية طب الأزهر بنين من تطور تعليمي كونها إحدى الكليات الحاصلة على شهادة الجودة وبها أعضاء هيئة التدريس ذوي خبرة عالية في التعليم ويشهد لهم دوليا ومحليا وتتبعها المستشفيات الجامعية ذات المستوى العالي وبها معامل ومتاحف متطورة وقاعات تدريس متميزة وأنشطة رياضية واجتماعية وفنية (محليا ودوليا) ومدرجات عديدة ومتطورة فضلا عن تميزها بعقد والمشاركة في العديد من المؤتمرات العلمية المحلية والدولية وورش العمل.

وكشف الدكتور كمال الدهشان، وكيل كلية الطب بجامعة الأزهر بالقاهرة، أن مصاريف كلية الطب الخاص التي أعلنت عنها إدارة الجامعة، حددها المجلس الأعلى للأزهر الشريف بـ 50 ألف جنيه للطلاب المصريين في العام الدراسي، و7 آلاف دولار للطلاب الوافدين، وتلك هي النسب الأقل في كليات الطب الخاصة التي تقبل الطلاب الوافدين.

وتابع الدهشان في تصريحات صحفية أن الكلية ستستقبل البنين فقط، كما أن درجة التنسيق بها ستكون أقل درجة قبول بين كليات الطب الست التابعة لجامعة الأزهر، في جامعة الأزهر وهم كليات الطب بنين وبنات بالقاهرة والطب بنين وبنات بدمياط والطب بنين وبنات بأسيوط.

جامعة الأزهر تثمن جهود أماني الشريف في إنجاح مؤتمر قادة تعليم أفريقيا

وأكد الدهشان، أن الجامعة تعمل على المشروع منذ أكثر من عام بالتنسيق بين الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، والدكتور يوسف عامر، نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب والتعليم.



Last Update : 2020-02-27 12:36 PM # Release : 0063