الخميس 27 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

تنمية المشروعات: تحويل 34.4 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي خلال عامين

نيفين جامع
نيفين جامع


كشفت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، عن مشاركة الجهاز في "المشروع القومي لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي"بمبلغ 172 مليون جنيه وأنه تم تحويل 34.4 ألف سيارة خلال العامين الماضيين.

انطلاق مبادرة "حرفي مصري حول العالم" لمساندة مصنعي الهاند ميد

وأشارت إلى أهمية تشجيع المواطنين على تحويل سياراتهم الخاصة أو الأجرة للعمل بالغاز الطبيعي، وتقديم الدعم المالي لإتمام عملية التحويل. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الجهاز.

ولفتت إلى أن هذه المشروعات لها مردود اقتصادي كبير على الدولة من خلال تقليل الدعم على المنتجات البترولية وعلى المواطنين من خلال التوفير في فرق سعر الغاز عن البنزين.

لافتة إلى أنه تم تشكيل لجنة لمتابعة هذا الأمر برئاسة اللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى وتتضمن "الجهاز - البترول -الصناعة -الإنتاج الحربى- والهيئة العربية للتصنيع -البنك المركزى "

وأشارت إلى أن اللجنة بدأت في حصر كل السيارات التي تعمل بالبنزين سواء " أجرة – ميكروباص-ليموزين "للعمل على آلية تحويلها الغاز، بالإضافة إلى نوعيات أخرى تستلزم تحويلها بالغاز علما بأن هناك كثيرا من الميكروباصات تعمل بالسولار ولا يمكن تحويلها إلى العمل بالغاز



Last Update : 2020-02-27 12:36 PM # Release : 0063