السبت 6 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

تحصين 90 ألف رأس ماشية ضد «القلاعية» والوادي المتصدع ببني سويف

تحصين الماشية
تحصين الماشية


قال المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، اليوم الخميس: إنه تم تحصين وترقيم وتسجيل 89 ألفا و373 رأس ماشية ضمن الحملة القومية الثانية لتحصين الثروة الحيوانية ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع بمراكز المحافظة.

وأشار المحافظ، في بيان له، أنه كلف مسؤولي الطب البيطري بالاستمرار في التحصين بصفة دورية للوقاية من مختلف الأمراض الوبائية ومتابعة ومراقبة أسواق الماشية وتطهيرها، فضلا عن عقد المزيد من الندوات التوعوية لأصحاب المزارع والمربين بأهمية وضرورة التحصينات والتعريف بمختلف الأمراض الوبائية.

جاء ذلك خلال استعراضه لتقرير مديرية الطب البيطري عن مستجدات وسير العمل في الحملة القومية الثانية لتحصين الثروة الحيوانية، ضد أمراض الحمى القلاعية، وحمى الوادي المتصدع، والتي انطلقت في 22 من شهر يونيو الماضي، وتستمر لمدة شهر بجميع المراكز والقرى والنجوع للحفاظ على الثروة الحيوانية.

«هعيش لمين بعدك».. انتحار شاب حزنا على وفاة نجل شقيقته ببني سويف

ومن جانبه أشار طارق الوكيل مدير الطب البيطري أن العدد الإجمالي للحيوانات التي تحصينها وتسجيلها بلغ 89 ألفا و373 رأسا بواقع 76 ألفا و929 من الأبقار و11 ألفا و223 من الجاموس و1221 من الأغنام والماعز، منذ انطلاق الحملة وحتى 15 يوليو الجاري، فيما تتواصل الحملة بحسب الجدول المحدد لتغطية كافة القرى والمراكز.

وأوضح، أن المحافظ أعطى توجيهات بشأن توفير كافة التسهيلات بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية لتحقيق المستهدف من الحملة التي يتم تنفيذها في أكثر من 80 لجنة بالوحدات البيطرية، والتي تم إعدادها وتجهيزها بالفرق الطبية، والأدوات والمعدات الخاصة بعمليات التحصين، وتوفير احتياجات الإدارات، والوحدات من الأمصال واللقاحات والمستلزمات البيطرية والأدوات المستخدمة في الحملة.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067