الثلاثاء 25 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

اخبار ماسبيرو.. "أمل الأحرار" في احتفال "البرنامج العام" بعيد ثورة 23 يوليو

ماسبيرو
ماسبيرو


تضمنت اخبار ماسبيرو اليوم، وضع الإذاعي محمد نوار، رئيس الإذاعة المصرية، خطة شبكة البرنامج العام بإذاعتيه "البرنامج العام والكبار" للاحتفال بعيد ثورة 23 يوليو.

وأشار رئيس الإذاعة إلى أن خطة الاحتفال تشمل مجموعة من البرامج والفترات المفتوحة التي تبرز الضرورات التي أدت إلى قيامها ومنجزاتها التي انعكست على الوطن والمواطن ووضعت مصر على طريق التنمية والبناء سعيًا إلى تحقيق طفرات تنموية تأخذ بالوطن إلى طريق التقدم.

اخبار ماسبيرو.. الإذاعة تبرز دور عبد الناصر في تعليم الفتيات بالأزهر

وحول خطة الاحتفال يقول الدكتور حسن مدني، رئيس شبكة البرنامج العام: إن الاحتفالية تستمر على مدار اليوم وتشهد البرامج والفترات استضافة لمجموعة كبيرة من المتخصصين في هذا الشأن ومنهم الدكتورة هدى جمال عبد الناصر، واللواء دكتور محمود خلف، والدكتور عاصم الدسوقي، واللواء نصر سالم، والدكتور جمال شقرا، أستاذ التاريخ المعاصر بجامعة عين شمس.

كما تشمل الاحتفالية الاحتفالية الأبعاد الثقافية والفنية لثورة يوليو وإنجازاتها في النهوض بالثقافة والفن، ومن أبرز ضيوف هذا المحور الشاعر جمال بخيت، والشاعر أحمد عبد المعطي حجازي، والفنانة الكبيرة سميحة أيوب.

وأوضح رئيس شبكة البرنامج العام أن الاحتفالية تبدأ بحديث الصباح للشيخ أحمد غنيم المراغي حول المحافظة على الأوطان وتستمر على مدار اليوم من خلال مجموعة من البرامج والفترات المفتوحة والبرامج الخاصة منها صباح الخير يا مصر وستوديو 2 وحديث القرآن للدكتور محمد سيد طنطاوي، ومجموعة من البرامج الخاصة منها برنامج البداية تأليف وإخراج رضا سليمان بطولة محمد وفيق والمرسي أبو العباس وأيام مصرية تأليف عبد الوهاب قتاية، إخراج سمير زين بطولة أشرف عبد الغفور وثروت رضوان، بالإضافة لحلقة من منوعات درامية مع عمر بطيشة وتمثيلية بعنوان أمواج البحيرة، وسهرة بعنوان أمل الأحرار.

أما إذاعة الكبار فتقدم مجموعة من الفترات منها يوليو جوة القلب مع اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، والدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، وفترة "ثورة صنعت تاريخًا" مع الدكتور علي صادق عبد الحميد، الرئيس السابق لمجلس بحوث الفضاء، وضياء رشوان، رئيس هيئة الاستعلامات، وفترة "شعب وقائد" مع الدكتور مفيد شهاب، وزير الشؤون النيابية الأسبق، والشاعر أحمد فضل، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، وحلقة من "برنامج مع المشاهير" مع الإذاعي الكبير فهمي عمر.



Last Update : 2020-02-24 10:22 AM # Release : 0062