رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

استقبال حافل لأصغر حاج بمطار القاهرة قبل السفر للسعودية (فيديو)

فيتو

بملابس الإحرام ونظرات فضولية، استقبلت صالة الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الدولى، الطفل "مالك" أصغر حاج بحفاوة كبيرة، مرتديا ثياب الإحرام.


ولقي الطفل ترحيبا كبيرا من جميع العاملين بالصالة الموسمية في مطار القاهرة الدولي، لدى إنهاء إجراءات سفره على الطائرة المصرية المتجهة إلى جدة.

وقال الطفل مالك: "بابا وماما اللي قدمولي في الحج، وأنا هروح اعمل زيهم وهدعي ليهم إن ربنا يخليهم ليا".

احتفالية كبرى بمطار القاهرة لتوديع أول أفواج الحجاج


ويودع ثلاثة وزراء اليوم أول فوج من الحجاج المغادرين إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج، وذلك داخل الصالة الموسمية بمطار القاهرة الدولى.

وأعدت سلطات المطار احتفالا داخل الصالة الموسمية المخصصة لرحلات الحج والعمرة، يقوم خلاله الوزراء ومسئولي الجهات المشاركة في موسم الحج بتوديع أول أفواج حجاج القرعة في إطار استعدادات الدولة بتوفير كل التيسيرات للحجاج وتوفير سبل الراحة لهم منذ مغادرتهم حتى عودتهم إلى وطنهم سالمين بعد أداء المناسك.

وتقيم شركة مصر للطيران، بعد قليل، احتفالية بمبني الرحلات الموسمية بمطار القاهرة، لتوديع أول أفواج موسم الحج هذا العام، بحضور وزير الطيران وعدد من من قيادات الطيران المدني وممثلي الوزارات المعنية بتنظيم الموسم.

ومن المقرر أن تسير مصر للطيران، اليوم الخميس، جسرها الجوي لنقل الحجاج إلى الأراضي المقدسة، حيث تسير 7 رحلات جوية إلى السعودية، من مبني الرحلات الموسمية.

وكانت أولى بشائر حجاج قرعة وزارة الداخلية، غادروا فجر اليوم الخميس، على متن رحلة مصر للطيران المتجهة إلى جدة لأداء مناسك الحج.

وتم تجهيز مخيمات بجانب مباني الركاب تتسع لاستقبال حجاج بيت الله الحرام ومودعيهم مجهزة بكافة الخدمات من مقاعد وإضاءة وتهوية وكافيتريا وإسعاف وخدمات طبية وأماكن للصلاة وإذاعة داخلية للتوعية ومكتب استعلامات ووسائل إطفاء.

وانتهت شركة الميناء من إعداد لوحات إرشادية داخل صالات السفر وخارجها وعلى الطرق المؤدية للمطار وتجهيز الإذاعة الداخلية وتخصيص كاونترات لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة وتشكيل مجموعات عمل من موظفى العلاقات العامة لمساعدتهم على إنهاء إجراءات سفرهم.
Advertisements
الجريدة الرسمية