الأحد 7 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس السياحة والمصايف بالإسكندرية: لن أسمح باستغلال المواطن


قال اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية الجديد، إنه لن يتم تجديد تراخيص أي منشأة تحجب رؤية البحر بعد انتهاء التعاقد، مشددًا على أنه سيتم إزالة أي توسعات تتم خارج بنود التعاقد، وأنه لن يقوم بالتوقيع على أي قرارات جديدة تتعلق بتوسعات أو إنشاءات تحجب رؤية البحر عن المواطنين.

وأضاف رشاد، تم توحيد ألوان البوابات والحواجز الخشبية بكافة شواطئ المحافظة، وذلك للحفاظ على الشكل الجمالي، موضحا إنه يجري التنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية لعمل نقاط أمنية على الشواطئ بطول الكورنيش لتأمين المصطافين.

وأكد خلال مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، أن ملف شاطئ النخيل تحت الدراسة حاليا، وسيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة بعد دراسة الملف، مضيفا أنه لن يسمح لمستأجرى الشواطئ باستغلال المواطنين وزوار المحافظة، مؤكدا على أن المواطن يُجبر على دفع مبالغ في صورة "إكراميات" على بعض الشواطئ.

ولفت إلى أن بنود التعاقد مع مستأجرى الشواطئ تشمل توجيه إنذار في حالة المخالفة يعقبها توقيع غرامة فورية 10 آلاف جنيه، وفى حالة عدم السداد خلال أسبوعين يتم زيادتها ويمكن أن تصل العقوبة في النهاية لفسخ التعاقد.

وتابع: تم الدفع بمراقبين من الإدارة والأحياء لرصد التجاوزات على الشواطئ، مشددا على أنه سيتم إحكام السيطرة على كافة الشواطئ ومتابعة ما ينشر من شكاوى المصطافين على السوشيال ميديا.

وأكد رئيس إدارة السياحة والمصايف، أنه يوجد ثغرات في عقود إيجار الشواطئ يستغلها المستأجرين، موضحا أن عدم تفعيل الغرامات لردع المخالفين يؤدي إلى نتائج سلبية.

يبلغ عدد شواطئ الإسكندرية 59 شاطئا، بينهم 9 شواطئ مجانية، و23 "الخدمة لمن يطلبها"، و21 مميزا، فضلا عن 6 شواطئ سياحية وهى الأعلى سعرا.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067