الإثنين 20 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

التموين: الربط الإلكتروني للسجل التجاري يتيح قاعدة بيانات لـ٤.٥ ألف شركة


أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الهدف من ربط خدمات السجل التجاري إلكترونيًا للبنوك هي إتاحة قاعدة بيانات لـ4.5 ألف شركة صغيرة ومتوسطة لاستكمال منظومة المعلومات، لتقليل الوقت والتكلفة، وتأتي تطبيقًا لفكرة التحول الرقمي.

وأضافت أن البروتوكول يأتي تتويجًا للمجهود الذي استمر إعداده وقتا طويلا لربط السجل التجاري بقاعدة البيانات، للحفاظ على سرية المعاملات، مشيرة إلى أهمية إدخال تكنولوجيا المعلومات لتقليل الوقت والتكلفة تطبيقا لفكرة التحول الرقمي لبناء قاعدة بيانات لإتاحتها للجهات المعنية وربطها بالبطاقات الضريبية.

جاء ذلك خلال مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين كل من الوزارة متمثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية، والبنك المركزي المصري، واتحاد بنوك مصر، وشركة التصنيف الائتماني i-score (أي سكور)، بغرض إتاحة خدمات السجل التجاري إلكترونيًا للبنوك عبر بوابة شركة "i-score" كنافذة ومنصة إلكترونية.
                                           
التموين تستقبل ٣ ملايين و٢٧١ ألف طن قمح بنهاية الموسم

وقال هشام عز العرب رئيس اتحاد البنوك، إن العالم يشهد حاليا مرحلة تحول فمصر تنضم للتحول الذي يحدث في العالم للنمو الاقتصادي وهذه المنظومة سترفع الإنتاجية وتيسر على العميل العمل من خلال الوسائل الإلكترونية بدل من التعامل الورقي، وسوف نصل إلى النجوع والقرى دون أن يحتاج العميل للوصول إلينا، وسيتم منح الائتمان لمن يستحقه.