الثلاثاء 18 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

بروتوكول تعاون بين "تنمية التجارة" و"اتحاد البنوك" لإتاحة خدمات السجل التجاري


وقع جهاز تنمية التجارة الداخلية ممثلا عن وزارة التموين والتجارة الداخلية، بروتوكول تعاون مع اتحاد البنوك، والشركة المصرية للاستعلام الائتماني"i-score" لإتاحة بيانات السجل التجاري إلكترونيا للبنوك. 

وقال وزير التموين والتجارة الداخلية، إن إتاحة السجل التجاري إلكترونيا يوفر الوقت والتكلفة، مضيفا: نحن نعمل حاليا على إصدار السجل الموحد الذي يضم التجاري والصناعي والمصدرين والموردين.

التموين: توريد ٣.٢٧١ مليون طن قمح محلي موسم ٢٠١٩

وأضاف وزير التموين: إننا نعمل على خلق منظومة جديدة للتعامل في البنوك لمعرفة العملاء والتعامل الإلكتروني لربط الملف الضريبي ودقة البيانات، من خلال توقيع بروتوكول بين جهاز تنمية التجارة واتحاد البنوك لإتاحة الخدمات الإلكترونية.

جاء ذلك اليوم الخميس، خلال مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين كل من الوزارة ممثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية والبنك المركزي المصري واتحاد بنوك مصر، وشركة التصنيف الائتماني i-score (أي سكور) بغرض إتاحة خدمات السجل التجاري إلكترونيًا للبنوك عبر بوابة شركة i-score كنافذة ومنصة إلكترونية، بحضور وزير التموين الدكتور على المصيلحي، والدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول الوزير ورئيس مجلس إدارة جهاز تنمية التجارة الداخلية، وجمال نجم نائب محافظ البنك المركزي، وهشام عز العرب رئيس اتحاد بنوك مصر، ومحمد كفافي رئيس مجلس إدارة شركة i-score.



Last Update : 2020-02-18 01:55 PM # Release : 0058