الإثنين 1 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس الـ"فيفا" يهنئ مصر بنجاح بطولة الأمم الأفريقية

جياني إنفانتينو
جياني إنفانتينو


قدم جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، التهنئة لمصر بمناسبة نجاحها في تنظيم بطولة الأمم الأفريقية، موضحًا أن مصر أظهرت أنها تمتلك بنية تحتية رائعة وملاعب مميزة.

وقال جيانى إنفانتينو في الكلمة التي ألقاها اليوم أمام أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف": "نحن تحولنا من أزمة مطلقة إلى نجاح اقتصادى كبير، سعيد بنجاح مونديال السيدات، نعم ما زلنا نواجه الكثير من المشكلات والمواضيع المعقدة؛ ولكن إن أغلقنا الأذن ستظل هذه المشكلات عالقة.. وضع الـ«فيفا» منذ 3 أعوام كان أسوأ بكثير من وضع الكاف بوصفى رئيسًا للفيفا كان لدى الكثير من الإمكانيات، والأمور تسير على ما يرام، ويجب أن نلتفت بمشكلات كرة القدم الأفريقية، ويجب أن نعمل سويًا لحل هذه المشكلات؛ لنثبت للعالم أن أفريقيا قادرة على النجاح".

وتابع: "تحدثت مع اللجنة التنفيذية للكاف وقلت لهم إننى أود أن المرة المقبلة التي سأحضر فيها لأفريقيا أن نتحدث عن تطوير كرة القدم، يجب أن يكون لدينا القدر على الإنصات للجميع والقدرة على اتخاذ القرارات، إننى أتساءل، هل أنتم اليوم راضون عن الـ«فيفا»؟ هل أنتم سعداء بالتقدم الذي حدث؟ لو أنتم تشعرون بالسعادة مثلما أشعر أنا فيجب أن نعترف أننا نجحنا وقمنا بعمل استثنائى".

اليوم.. الكاف يجري قرعة تصفيات امم أفريقيا 2021

وأضاف: "الكاف وقف ضدى في الانتخابات الأولى؛ لكن في الانتخابات الثانية كان معى، أنا أحب أفريقيا، هذه القارة رائعة، نعمل لخدمة هذه الرياضة التي يحبها الملايين.. أنتم اخترتمونى رئيسًا للفيفا، فيجب أن أقدم لكم يد العون لنستطيع أن نتقدم يد في يد، أن الأوان للتحرك ولابد أن نكف عن الكلام، لابد أن نتحرك ونتحلى بالمسئولية، وسنحقق النجاح إذا عملنا سويًا كفريق، مثل فريق كرة القدم، علينا أن ننهض لكى نكسب التحدى المقبل".

وأِشار إلى أنه يجب أن يلعب الأولاد والبنات كرة القدم، وقال: "علينا أن نفكر في نمو الكرة الأفريقية وهذا سيحصل بالإيرادات وليست المساعدة، تحيا أفريقيا، تحيا فيفا، تحيا كرة القدم".



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067