الثلاثاء 2 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

البابا يهنئ طلاب الثانوية: بالتعليم تتقدم الأمم

 البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني


ألقى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية عظته الأسبوعية مساء اليوم من كنيسة السيدة العذراء مريم والأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، بحضور مجموعة من الأباء الأساقفة والكهنة وشعب الكنيسة.

وقدم قداسة البابا تواضروس الثاني التهنئة لجميع الناجحين والمتفوقين في الشهادات الثانوية العامة والفنية، موضحا أن المشكلات التي يعاني منها المجتمع من الممكن أن تحل عن الطريق التعليم الصحيح.

ووصف البابا تواضروس المنافسة في امتحانات الثانوية العامة بأنها "صراع جميل"، متمنيا التوفيق لجميع الطلاب والدارسين.

وقرأ قداسة البابا تواضروس جزءا من إنجيل القديس متى الاصحاح السابع، موضحا أن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تعلمنا حياة الشكر باستمرار، لافتا إلى أن المؤمنين يصلون دائما ويشكرون الله على نعمة "الستر"، وأن ستر الله يشمل جميع الناس حتى هؤلاء الذين يحيون بعيدا عنه.

وقال قداسة البابا تواضروس الثاني، إن الله يستر على الإنسان لأنه الوحيد الذي يملك حق الغفران منذ خلق آدم، لافتا إلى أن الله هو نبع الأبوة والستر والحماية، موضحا أنه ليس من حق أي إنسان أن يدين اخيه الإنسان على أخطائه، أو أن ينقل خصوصيات الآخرين.

وتابع قائلا، إن سر الاعتراف أحد أهم الأسرار الكنسية التي تضبط الحياة الروحية، وأنه على الكاهن ألا يفشى أي سر من التي يتلقاها من المعترفين وأن الكاهن الذي يفشى أسرار الاعتراف يستوجب العقاب، داعيا إلى أن ينظر كل إنسان إلى الخير الذي لدى الآخرين لا إلى ضعفاتهم وأخطائهم.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067