السبت 6 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

ثروت سويلم: وزارة الرى تتعنت في إنشاء محطة مياه القرين

 الدكتور ثروت سويلم، عضو مجلس النواب
الدكتور ثروت سويلم، عضو مجلس النواب


استعرض الدكتور ثروت سويلم، عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية، أزمة محطة مياه القرين التي تم تخصيص 200 مليون جنيه لإنشائها، مؤكدا أن وزارة الرى تعنتت في تقديم التسهيلات اللازمة لتشغيلها.

وأكد سويلم، في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، أنه قدم عددا من طلبات الإحاطة بشأن تلك المشكلة، خاصة أن وزارة الري رفضت الموافقة على سحب 43 ألف متر مكعب من ترعة الإسماعيلية للبدء في إنشاء محطة مياه القرين ووافقت فقط على 10000 عشرة آلاف متر مكعب.

وطالب ثروت سويلم، نائب وزير الرى للاتصال السياسي، خلال حضوره اجتماع لجنة الإدارة المحلية، بسرعة الموافقة للبدء في إنشاء محطة مياه القرين العملاقة لإنهاء أزمة المياه في المدينة وقرى مركز أبو حماد لافتا إلى أن نائب الوزير وعد بسرعة إنهاء تلك الإجراءات.

وكشف سويلم عن طرح مشكلة محور السلام بمدينة أبوحماد، وتعنت هيئة السكة الحديد ورفضها إنشاء المحور إلا بعد سداد 500 ألف جنيه، إيجار سنوي من المحافظة رغم كونه طريق عام يساهم في القضاء على أزمة المرور بمدينة أبوحماد بالشرقية.

وشدد سويلم على أهمية الموقع الإستراتيجي لمدينة أبوحماد خاصة إنها تربط مدن القناة وسيناء بمحافظات شرق الدلتا وهو الأمر الذي يتطلب سرعة إنشاء المحور، مشيرا إلى أن اللواء حمدي الجزار مستشار وزير التنمية المحلية والنائب أحمد السجيني رئيس اللجنة واعدا بالتدخل للحصول على موافقة هيئة السكة الحديد على تنفيذ المشروع وتذليل الصعوبات التي تعرقل تشغيل محطة المياه.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067