الثلاثاء 2 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

500 جنيه غرامة لأصحاب محال شارع فيصل بالجيزة.. تعرف على السبب (صور)


شكل حي العمرانية، برئاسة اللواء خالد عصر، لجنة تنفيذا لقرار اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، بشأن تغريم المحال التي لا تضع صناديق قمامة محكمة الغلق خاصة بها.

وأكد رئيس حي العمرانية أنه بناء على عدة تنبيهات من لجنة الرصد البيئي بالحي على أصحاب المحال بوضع صناديق قمامة بواجهة المحال على شارع الملك فيصل الرئيسي، وتم تغريم أصحاب المحال المخالفة للقرار غرامة فورية 500 جنيه مع إنذاره بالغلق لمدة شهر في حال تكرار المخالفة مع غرامة ألف جنيه.

وشدد عصر على أصحاب المحال التجارية بجميع الشوارع بوضع صناديق محكمة الغلق بغطاء لتجميع مخلفاتها، حيث يوضع الصندوق في البروز القانوني أمام المحال تفاديا للغرامات وغلق وتشميع المحال طبقا لقرار اللواء محافظ الجيزة.

وجاء ذلك تحت إشراف الدكتورة رشا ثابت رئيس اللجنة، وصبري محمد عضو الشئون القانونية، ومحمد حسن مفتش بيئي، ومحمد عيد عضو الإيرادات.

وكان اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أصدر قرارا يلزم كافة المحال بنطاق الأحياء والمدن بوضع صناديق مخصصة للقمامة بغطاء أمام المحال، مشددا على أن من يخالف ذلك يدفع غرامة 100 جنيه أول مرة.

محافظة الجيزة: غرامة ١٠٠ جنيه على المحال الممتنعة عن وضع صناديق قمامة

وأكد المحافظ أنه في حال تكرار المخالفة سيتم رفع الغرامة لـ500 جنيه مع الغلق لمدة شهر، وفي حال عدم الالتزام يتم الغلق لمدة 6 شهور مع العرض بمذكرة بالنظر في إيقاف الترخيص، مشددا على رؤساء الأحياء بمرور لجان للتفتيش لتفعيل تلك القرارات.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067