السبت 25 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

500 مليون جنيه لتنفيذ خطة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


عقد اللواء مهندس هشام السعيد، محافظ الغربية، اجتماعًا موسعًا مع رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية، والمدير التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، ومدير مديرية الزراعة ومدير مديرية الإصلاح الزراعى، لمناقشة الخطة الاستثمارية للعام المالي 2019/ 2020 الخاصة بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي والتي بلغ اعتمادها لهذا العام 503 ملايين جنيه.

محافظ الغربية يفتتح شارع "306" بالتعاون مع صندوق تحيا مصر

يأتي ذلك بالإضافة إلى المنح والقروض الخاصة بمشروع الميجا ومشروعات الاتحاد الأوروبي الجاري تنفيذها في 34 قرية بمراكز طنطا وبسيون وكفر الزيات.

وتناول الاجتماع التنسيق بين المحافظة وكافة الجهات المعنية لتوفير قطع أراضي مناسبة لإنشاء محطات الرفع الخاصة بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي.

ووجه محافظ الغربية بإعداد تقرير مفصل خلال أسبوع عن الصلاحية الفنية الخاصة بـ16 قطعة أرض تبرع لإنشاء محطات صرف صحى عليها.

وتطرق اللقاء أيضًا إلى المعوقات التي تؤخر تنفيذ المشروعات ومنها أرض محطة رفع أكوا الحصة بمركز كفر الزيات على أن يقوم الإصلاح الزراعى بسرعة تسليم الأرض لتنفيذ المشروع. وكذا تنفيذ التعاقد الخاص بمساحة 11 فدانا للمنطقة الحرفية للأثاث بكتامة مركز بسيون.

كما تم مناقشة برنامج تشغيل مشروع الصرف الصحي لقرية العزيزية بعد الانتهاء من محطة معالجة شبرابابل وتشغيلها.

وأكد محافظ الغربية أهمية الإسراع في تنفيذ كافة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي المخططة بالمحافظة لتغطية كافة القرى والعزب ذلك في إطار الحرص على توفير خدمات حضارية متكاملة بالقرى على غرار الخدمات التي توجد بالمدن، مشيرًا إلى أهمية وضع جداول زمنية محددة لنهو المشروعات ودخولها الخدمة لما يأتي في الصالح العام للمواطنين.