الأحد 7 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

5 تغطيات لوثيقة تأمين وحماية المسكن ومحتوياته.. تعرف عليها

 تأمين وحماية المسكن - ارشيفية
تأمين وحماية المسكن - ارشيفية


توفر بعض شركات التأمين وثيقة حماية المسكن وتتعهد الشركة خلالها بأن تقوم بتعويض المؤمن له على النحو وإلى حد مبلغ التأمين المبين في الوثيقة، وذلك في حالة تحقق أي من الأخطار بموجب هذه الوثيقة خلال مدة التأمين المبينة بجدول الوثيقة أو أي مدة لاحقة تكون الشركة قد قبلت تجديدها كتابه ويكون المؤمن له قد سدد القسط المستحق عنها.

القسم الأول:
المباني:
باستثناء أي جزء منه مؤمن عليه تحت أي بند منفصل، وتشمل الجراجات وحمامات السباحة والملاعب والأسوار... الخ، ويشمل مبلغ التأمين على البنود السابقة مصروفات المهندسين المعماريين وخبراء المعاينة وتكاليف إزالة الأنقاض الخاصة بها.

المحتويات:
1- الأثاث والأدوات المنزلية والأمتعة الشخصية المملوكة للمؤمن له أو لأفراد أسرته أو خدمه المقيمين معه والخاصة بالاستعمال الشخصي والموجود داخل المسكن المبين بعاليه.

ويستثنى من الأثاث والأدوات المنزلية والأمتعة الشخصية المشار إليها الأشياء المبينة الاتيه:
2- الديكورات وورق الحائط والأسقف الصناعية.

3- الفراء واللوحات الفنية والنجف وكذا الأدوات الفضية أو الذهبية.

_علما بأن مسئولية الشركة عن أي قطعة واحدة من الأشياء المؤمن عليها بموجب هذا البند لا تتعدى 5% من إجمالي مبلغ التأمين عن هذا القسم.

4- المصوغات والمجوهرات المحفوظة في خزينة حديدية مثبتة بالمبنى يكون الحد الأقصى لمسئولية الشركة هو عشرة آلاف جنيه على أن تذكر بالتفصيل قيمة كل منها في كشف منفصل.

الأشياء ذات القيمة الخاصة والتي تزيد قيمة القطعة فيها عن 10% من إجمالى مبلغ التأمين (يذكر بيان كل قطعة على حدة تفصيليا في كشف مرفق).

القسم الثاني: كسر الزجاج والمرايا والأدوات الصحية.

القسم الثالث: الحوادث الشخصية للمؤمن له أو زوجه.

القسم الرابع: السكن البديل وتعويض الإيجار.

القسم الخامس: المسئوليات:
- المسئولية المدنية قبل الجيران / الغير.
- المسئولية المدنية قبل المالك.
- المسئولية المدنية لرب العمل.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067