الثلاثاء 26 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

طالبة أمام مقر التظلمات بالمنصورة: العربي والأحياء ضيعوني (فيديو)


أكدت طالبة بمدرسة شها الثانوية من أمام لجنة التظلمات بمدينة المنصورة، أنها انتهت من امتحان مادتى الأحياء واللغة العربية بعد الإجابة على جميع الأسئلة، قائلة: «مقفلة الامتحان»، ولو فقدت شيئا سأفقد درجتين على الأكثر ولكنى فوجئت بفقد 5 درجات في مادة الإحياء و4 آخرين في العربي، متابعة: «الطلاب كانوا بيغشوا منى وحصلوا على 97% وأنا حصلت على 96% ومش هعرف ادخل الكلية اللي عاوزاها».

وأضافت: "هناك طلاب لم يعلموا شيئا عن المواد الدراسية، وأخذوا حق غيرهم، وأضاعوا علينا تعبنا ومذاكرتنا هباءً، وضاع مستقبلى بسبب العربى والأحياء".

وكانت سيطرت حالة من الغضب على طلاب وأولياء أمور الثانوية العامة مستنكرين تعسفهم في إتمام أوراق التظلم من دفع رسوم بمكاتب البريد وفتح حساب بالبنوك مما تعد معاناة وإرهاق على الطلاب وزويهم على -حد قولهم-.

وقالت وليه أمر، إنه من الأولى فتح باب واحد لجميع المتحصلات داخل مقر التظلمات ولو برسوم أعلى توفيرا للوقت ورفع المعاناة على الطلاب.

يشار أن مدرسة المنصورة الثانوية العسكرية مقر كنترول الثانوية العامة قطاع المنصورة شهدت أمس إقبالا كثيفا لطلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم لتقديم التظلمات، وتوافد الآلاف من الطلاب على مستوى جميع مراكز ومدن محافظة الدقهلية.

وكانت مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، أعلنت عن فتح باب التقدم بالتظلمات من نتيجة الثانوية العامة "الدور الأول"، أمام الطلاب المتضررين من نتائجهم، اعتبارا من أمس الثلاثاء، ولمدة 30 يومًا.

ونشرت مديرية التربية والتعليم، بيانًا، على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لتوضيح مكان قبول التظلمات والإجراءات والمواعيد والمستندات والأوراق المطلوبة، وكافة الرسوم المطلوبة، وآلية سدادها.

وأشار البيان إلى أنه تحدد 16 يوليو "أمس" موعدًا لبدء قبول التظلمات، بمقر اللجنة استلام طلبات التظلمات، بمدرسة المنصورة الثانوية العسكرية بشارع الثانوية بالمنصورة. 

بيع نماذج إجابة الامتحانات أمام مقر التظلمات بـ 5 جنيهات في الدقهلية (فيديو)

وذكر البيان، أن المستندات المطلوبة هي: استمارة رغبات مواد التظلم، وصورة بطاقة الرقم القومي للطالب أو ولي الأمر، وأصل وصورة إيصال سداد مبلغ 100 جنيه، لكل مادة، لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، بفروع بنكي الأهلي ومصر، أو مكاتب البريد، وتواجد كبير للطلاب للمطالبة بإعادة التصحيح.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067