الخميس 27 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

"الإبداع التكنولوجي" يدعو أصحاب الأفكار المبتكرة للتقدم لبرنامج مسرعات الأعمال

 مركز الإبداع التكنولوجي
مركز الإبداع التكنولوجي


دعا مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال "تيك" بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" رواد الأعمال وكل من لديه فكرة مبتكرة أو نموذج أولى في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للاستفادة من فعاليات الدورة ال 16 من برنامج مسرعات الأعمال (TEA).

وتحدد الموعد النهائي للتقدم في 4 أغسطس المقبل. ويستغرق البرنامج التدريبي 12 أسبوع تتمكن خلاله الفرق من تطوير خطة عمل الشركة والعرض التقديمي عنها ووضع تصور عن تطوير التكنولوجيا المستخدمة للوصول إلى العملاء.

برتكول تعاون بين ايتيدا ومركز المعلومات

ويعمل برنامج مسرعات الأعمال Tiec Entrepreneurship Accelerator على تعزيز وبناء قدرات رواد الأعمال في الفترة ما قبل الاحتضان التكنولوجي لمساعدتهم على تحويل الأفكار إلى شركات ناشئة ناجحة وذلك من خلال برنامج تدريبي مكثف عبارة عن 12 ورشة عمل و6 جلسات استشارية وتوجيهية والتطبيق العملي للتكنولوجيا.

ويشترط البرنامج أن يكون عدد المتقدمين 2 على الأقل من كل فريق عمل، على أن يكون واحدًا من المؤسسين على الأقل مصري الجنسية، وأن يتمتع بالكفاءة في مجال تكنولوجيا المعلومات ولديه القدرة على تطوير التكنولوجيا التي يزعمون استخدامها كأساس لإنشاء الشركة.

وفي نفس السياق، أعلن المركز عن فوز 9 شركات جديدة في الدورة 23 من مسابقة خطط الأعمال Start IT والتي تؤهل الشركات الناشئة للانضمام والاحتضان لمدة عام من خلال برنامج الحاضنات التكنولوجية.

وتوفر حاضنة مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال سواء في القرية الذكية أو أسيوط عدد من الخدمات المتميزة تبلغ إجمالي قيمتها 180 ألف جنيه مقسمة إلى 120 ألف جنيه مصري في صورة خدمات استشارية وتسويقية وبرامج وأجهزة حاسب آلي، ومقر للشركة مزود بالأثاث المكتبي وتوصيلات الإنترنت، والبرامج الأساسية وأدوات أجهزة الحاسب، ودعم نقدي قيمته 60 ألف جنيه.



Last Update : 2020-02-27 12:36 PM # Release : 0063