X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 18 أغسطس 2019 م
لجنة تخطيط الكرة بالأهلي تناقش أخطاء التحكيم إهداء درع هيئة قضايا الدولة لمحافظ بني سويف (صور) الأزهر عن يوم العلم: مصر تتجه لتشجيع العلماء والمبدعين سامح عاشور: لن أبيع نقابة المحامين لخريجي التعليم المفتوح والدبلومات الإسماعيلي يواصل تدريباته استعدادا لودية حرس الحدود في معسكر أكتوبر إزالة الإعلانات المخالفة ببني سويف.. والمحافظ يشدد على تطبيق القانون (صور) مفتي الجمهورية يدين الهجوم الانتحاري على حفل زفاف بالعاصمة الأفغانية كابول 24 أغسطس.. تحديد المرشحين النهائيين لرابطة الأندية المحترفة انتشال جثة طفل غرق أثناء الاستحمام في نهر النيل بأطفيح شيفيلد يحقق أول فوز في البريمرليج على حساب كريستال بالاس الشيشيني يقترب من منصب المدرب العام في الزمالك بعد اعتذار يحيى "الحكام" تدعم جهاد جريشة: لم يرتكب أخطاء مؤثرة بـ٤ ذهبيات.. مصر تتصدر جدول ميداليات دورة الألعاب الأفريقية التشكيل الرسمي لفريقي تشيلسي وليستر سيتي القبض على 3 متهمين كونوا تشكيلا عصابيا لسرقة السيارات بالمنيا مراكز التجميع بالفيوم وبني سويف تفتح أبوابها لاستلام الأقطان من المزارعين لجنة فيفا توصي بتمويل المرحلة الثانية لمشروع "الهدف" مفتي الجمهورية: الإسلام يدعو إلى طلب العلم وتعمير الكون الأهلي يبدأ رحلة البحث عن بديل "لاسارتي"



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مناشدات لإنقاذ حياة مهندس الصوت جميل عزيز

الثلاثاء 16/يوليه/2019 - 11:31 م
 جميل عزيز جميل عزيز مى عبد الرحمن
 
ناشدت مجلة الفيلم مساعدة مهندس الصوت الكبير جميل عزيز الذي يعاني من مرض سرطان البنكرياس وتطالب المجلة نقابة المهن السينمائية ووزارة الثقافة التدخل لإنقاذ حياته خاصة أن هناك تدهورا ملحوظا لحالته الصحية.

وكان الزميلان الناقد السينمائي حسن شعراوي رئيس التحرير التنفيذي لمجلة الفيلم والكاتبة الصحفية عزة إبراهيم يجريان حوارا صحفيا معه للمجلة لما له من دور مهم وبارز في تاريخ السينما المصرية، وفوجئا بحالته الصحية وتأكيده لهما أنه لا يتلقى أي دعم من أية جهة ثقافية أو فنية.

جميل عزيز مهندس صوت بهيئة السينما والمسرح والموسيقى، تدرج في المناصب ما بين استوديو الأهرام واستوديو نحاس، شغل مدير عام الصوت والمونتاج بشركة مصر للاستوديوهات ثم الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي في جهاز السينما، ثم رقي لرئيس قطاع مدينة السينما حتى المعاش، وشارك كعضو لجنة تحكيم في مشروعات تخرج طلبة المعهد العالى للسينما وكذلك في مسابقات جمعية الفيلم. تخرج في معهد السينما عام ١٩٦٧ وجند عام ١٩٦٨ حتى عام ١٩٧٤ جندي قناص على جبهات القتال، ثم كضابط احتياط في الحرب الإلكترونية.

وتولى تسجيل الصوت وعمل المكساج لمئات من الأفلام التسجيلية الروائية القصيرة ولمئات من الأفلام الروائية الطويلة ومن أهمها الثأر إخراج محمد خان 1980 أهل القمة إخراج على بدرخان 1981 المشبوه إخراج سمير سيف 1981 الطاووس إخراج كمال الشيخ 1982 العار إخراج على عبد الخالق 1982 البداية إخراج صلاح أبو سيف 1986 أبناء وقتلة إخراج عاطف الطيب 1987 يوم مر.. يوم حلو إخراج خيرى بشارة 1988.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات