الثلاثاء 2 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

البنك الأوروبي يخطط لاستثمارات في مصر بأكثر من مليار يورو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


يسعى البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير لتعزيز استثماراته في مصر، وذلك مع جهود الحكومة لجذب الاستثمارات الأجنبية للسوق الناشئة.

وأوضحت جانيت هيكمان، المدير الإداري لجنوب وشرق البحر المتوسط بالبنك، في تصريحات لوكالة "رويترز" أن البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير سيقوم باستثمارات في مصر تبلغ أكثر من مليار يورو العام الجاري.

وأضافت أن البنك الأوروبي يخطط للمشاركة في طرح أسهم لشراء الحصص التي ستبيعها شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع، والمساعدة في تمويل مشروع المونوريل الذي سيربط القاهرة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وذكرت أن البنك استثمر منذ الشهر الماضي ما يقرب من 5 مليارات يورو في 95 مشروعا في جميع المجالات، مشيرة هناك تفاؤل بشأن مزيد من الاستثمارات في مصر.

الاستثمار تبحث مع رئيس البنك الأوروبي تطوير السكك الحديدية


وأوضحت أن مصر تفوقت على تركيا العام الماضي، كأكبر بلد يستثمر فيه البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، حيث تم استثمار نحو 1.2 مليار يورو في الطاقة المتجددة والطاقة والممتلكات والسياحة والأعمال التجارية الزراعية والنقل.

وأكدت أن المستثمرين يرغبون في الإحساس بالاستقرار والتقدم المستمر في مصر، لأن قرار بناء منشآت صناعية كبرى ليس بالأمر السهل، موضحة أن المناخ الاقتصادي في مصر شجع البنك على وضع الملايين في الاستثمارات بها.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067