X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 24 أغسطس 2019 م
أفضل لاعب في أمم أفريقيا على رأس قائمة ميلان لموقعة أودينيزي مطران كاثوليك المنيا يكرم الناجحين في الثانوية العامة عودة الكهرباء للمناطق الجنوبية في الوادي الجديد إزالة 331 حالة إشغالات وتحرير 26 محضرا في إهناسيا (صور) الوادي الجديد تسترد 176 فدانا ضمن حملات الإزالات بالخارجة (صور) المسلسل اللبناني "دولار" يحجز مقعدًا جماهيريًا على "نتفيلكس" عمرو الجنايني ردا على رفض عمومية الجبلاية: "الـ«فيفا» اللي عيّنا" "الريشة الطائرة" تهزم جنوب أفريقيا في دورة الألعاب الأفريقية عمرو الجنايني يرد على سخريته من الأهلي على فيس بوك استكمال اجتماع اتحاد الكرة.. الأربعاء المقبل "ديسابر" يتحدث عن إمكانيات بيراميدز لتخطي الدور التمهيدي بالكونفدرالية "تنشيط السياحة" بالإسكندرية: نسعي للترويج للمقاصد المصرية بأوروبا 10 معلومات عن أهم مصانع السيدات في قنا (صور) وفاة طفلة عقب استئصال اللوزتين داخل مستشفى خاص في قنا عمرو الجنايني يتحدث عن أهدافه مع اتحاد الكرة أهالي قنا يشتكون من نقص مصل الثعبان بالمستشفيات المركزية والوحدات الصحية تشيلسي يهزم نوريتش 3-2.. ولامبارد يحقق أول فوز (فيديو) شيخ الأزهر: زيادة وعي الشباب أولى خطوات النجاح وتقدم البلاد (صور) إحالة عامل هتك عرض ربة منزل بالإسكندرية للجنايات



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

برلمانيون يهاجمون التربية والتعليم لعجزها في مواجهة تجاوزات المدارس الخاصة

الأربعاء 17/يوليه/2019 - 07:33 ص
وزارة التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم عصام هادى
 
مهازل وتجاوزات أصبحت ترتكب من جانب المدارس الخاصة للتحايل على أولياء الأمور من خلال زيادة الرسوم السنوية لالتحاق أبنائهم أو زيادة رسوم الأنشطة والباصات، ووصل الأمر إلى حد فرض زي مدرسي من محال بعينها في ظل صمت وعجز وزارة التربية والتعليم.

النواب أكدوا أن تدهور مستوى التعليم الحكومي في السنوات الأخيرة بسبب الاتجاه إلى المدارس الخاصة فضلا عن الزحام في الفصول مطالبين الوزارة بوضع ضوابط لمواجهة الظاهرة وتفعيل العقوبات على المدارس المخالفة.

النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، قال: إن استغلال أولياء الأمور في المدارس الخاصة ظاهرة تتكرر كل عام من خلال المقابلات الخاصة "الانتر فيو" والمصاريف وزي معين، بل وصل الأمر إلى زيادة مصاريف الباصات، مستغلين خوف الأهالي على أبنائهم الأمر الذي يتطلب قيام وزارة التربية والتعليم، بوضع نظام موحد لمصروفات المقابلات الشخصية، وعدم ترك الأمور للمدارس، حتى لا يحدث استغلال لأولياء الأمور.

وطالب بضرورة زيادة مخصصات الوزارة لتطبيق منظومة التعليم الجديدة وتحسين جودة التعليم في المدارس الحكومية لجذب الطلاب، بالإضافة إلى أهمية سد العجز في المدرسين.

وتابع: "لا بد من تفعيل دور الوزارة في الرقابة على مصاريف المدارس الخاصة، ووضع سقف للمصاريف في المدارس الخاصة إلى جانب توعية أولياء الأمور".

كما أضافت النائبة رشا إسماعيل، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أن قيام بعض المدارس الخاصة باستغلال أولياء الأمور ماليا من خلال المغالاة في مصاريف المدارس ومصاريف الأنشطة ليست وليدة اليوم، بل إن النواب قدموا العديد من طلبات الإحاطة بخصوص هذا الأمر.

واستطردت: "عجز وزارة التربية والتعليم عن التصدي للمشكلة يسأل عنه الوزير الذي قال: إن التجاوزات مجرد سنة انتقالية، وبالتالي لا بد للوزير أن يصدر قرارا يلزم المدارس الخاصة، ومعاقبة المدارس المخالفة لأن وضعهم تحت الإشراف المالي والإداري لا يحقق الهدف".

يذكر أن عددا من النواب قد تقدموا بطلبات إحاطة بشأن عجز وزارة التربية والتعليم عن مواجهة ابتزاز المدارس الخاصة فيما تمارسه من ابتزاز لأولياء الأمور في قبول أولادهم بالمدارس الخاصة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات