الثلاثاء 28 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

التموين: وقف سيستم صرف الخبز والمقررات 10 ساعات الخميس المقبل

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية إيقاف السيستم الخاص بنظام الخبز والتموين للبطاقات الذكية لمدة 10 ساعات، وذلك من الساعة السابعة من مساء يوم الخميس ١٨ يوليو الجاري حتى الساعة الخامسة من صباح يوم الجمعة ١٩ يوليو، بالنسبة لنظام صرف الخبز والتموين في مختلف انحاء الجمهورية.

وأكدت وزارة التموين أن هذا الإجراء نظرًا لإجراء عملية الصيانة الدورية بمركز المعلومات الخاص بنظام الخبز والتموين للبطاقة الذكية، مما يستدعي ايقاف السيستم لمدة 10 ساعات فقط.

ويمثل نصيب الفرد في منظومة الخبز 5 أرغفة يوميا، على ألا يزيد ما يحصل عليه الفرد الواحد يوميًا عن 40 رغيفا، وبما يعادل 150 رغيفا شهريا.

وعندما يقوم الفرد بتوفير جزء من حصته من الخبز، يحصل في المقابل على سلع تموينية أخرى، وذلك خلال الأسبوع الأول من الشهر التالى.

ويجوز للأسرة الواحدة أن تحصل على حصتها في الخبز مقدمًا لمدة لا تتجاوز الثلاثة أيام، على أن يستثنى من ذلك الثلاث أيام الأخيرة في الشهر، حيث لا يجوز خلالها صرف نصيب خبز مجمع مقدمًا، ويتم خلالها صرف الخبز يوميًا فقط.

وتحافظ وزارة التموين على سعر الرغيف بـ 5 قروش للجمهور، حيث تتحمل فرق تكلفة إنتاج رغيف الخبز، ويتم تحويل فرق تكلفة الخبز لحساب صاحب المخبز بالبنك يوميا.