الجمعة 29 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

بسبب الإهمال.. الفاتيكان يرفع مسار العائلة المقدسة من برنامج الزيارات

البابا فرنسيس بابا الفاتيكان
البابا فرنسيس بابا الفاتيكان


أكد نادر جرجس، منسق زيارات مواقع العائلة المقدسة، أن دولة الفاتيكان قررت رفع مسار العائلة المقدسة في مصر من كتالوج المزارات السياحية لعام 2019، وذلك بسبب إهمال وزارة السياحة في رفع تأهيل نقاط المسار.

وأضاف منسق زيارات مواقع العائلة المقدسة في تصريحات خاصة لـ" فيتو "، أن وزارة السياحة أعلنت عن خطة مكبرة لتأهيل نقاط مسار العائلة المقدسة، ولكن دون وجود تنفيذ على الأرض، خاصة أن نقاط مسار العائلة المقدسة تفتقد إلى وجود حمامات مجهزة لاستقبال أصحاب الكراسى المتحركة والذين يمثلون أكثر من 80% من زائري المسار.

3 وفود من روسيا وإنجلترا وإيطاليا تزور مسار العائلة المقدسة


وأشار إلي أن النقاط تفتقد أيضا إلى وجود حافلات سياحية لنقل الزوار، ومراكز طبية، وغيرها من الاستعدادات اللازمة للزيارة، مشيرا إلى أن عائد سائح مسار العائلة المقدسة يمثل 4 أضعاف السياحة الشاطئية، مضيفا أن مصر استقبلت العام الماضي 200 ألف سائح، وكان من المتوقع ارتفاع الرقم العام الجاري حال قيام وزارة السياحة بدورها في تأهيل نقاط المسار.

يذكر أن البابا فرانسيس بابا الفاتيكان، وافق على اعتماد مسار رحلة العائلة المقدسة في مصر في أكتوبر عام 2017، بعد مفاوضات كبيرة قام بها وزير السياحة السابق يحيي راشد، كللت بالنجاح.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067