الأربعاء 26 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

غرامات وإيقاف إداري للمحال المخالفة لقرار حظر الإشغالات بالمنيا

اشغالات - ارشيفية
اشغالات - ارشيفية


عقد اللواء أحمد جبريل سكرتير عام مساعد محافظة المنيا، اجتماعا موسعا لمتابعة تفعيل قرار اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، الخاص بحظر الإشغالات أمام المحال العامة والتجارية والصناعية بمراكز ومدن المحافظة.

جاء ذلك بحضور محمد سيد رئيس مدينة المنيا، وممثل إدارة المرور بالمنيا وشرطة المرافق بالإضافة لنواب رؤساء المراكز والمدن المختلفة على مستوى المحافظة.

وتضمن القرار إلزام أصحاب المحال العامة والتجارية بوضع صناديق لجمع القمامة أمام المحال، ومنع سير مركبات النقل الثقيل داخل مدينة المنيا وعواصم المراكز باستثناء سيارات المواد البترولية وسيارات الطوارئ، ومنع سير عربات الكارو داخل الشوارع الرئيسية بمدينة المنيا، بالإضافة لحظر وضع تشوينات مواد البناء أو المخلفات بالطريق العام مع إلزام أصحاب الجراجات باستخدامها في الغرض المخصص لها.

وأكد السكرتير المساعد، خلال الاجتماع على ضرورة التنسيق بين جميع الجهات المعنية بشكل دائم لمتابعة تطبيق القرار وإلزام المخالفين بدفع الغرامات المقررة والتي تُقدر بنحو عشرة جنيهات عن كل متر إشغال يوميًا لحين رفع الإشغال، وفى حالة استمرار المخالفة عقب إنذار المخالف وانقضاء المهلة المحددة يتم غلق المحل إداريًا لمدة ثلاثة أشهر وفقا للقواعد المنظمة لذلك.

وفد من محافظة المنيا يشارك في ورشة عمل حول التنمية المستدامة بألمانيا

وأشار إلى أن الغرامات تشمل سداد مبلغ 500 جنيه يوميا لحين زوال المخالفة عند وضع تشوينات مواد البناء، والمخلفات بالطريق العام، أو عند استخدام الجراجات في غير الغرض المخصص لها، يأتي ذلك في إطار التدابير التي تتخذها المحافظة من أجل إعادة الانضباط والحفاظ على النظافة العامة ومكافحة الإشغالات والتعديات على الطريق العام.



Last Update : 2020-02-24 10:22 AM # Release : 0062