الجمعة 29 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

غضب أولياء أمور طلاب الثانوية بالدقهلية من إجراءات التظلم (فيديو)


سيطرت حالة من الغضب على طلاب وأولياء أمور الثانوية العامة مستنكرين تعسفهم في إتمام أوراق التظلم من دفع رسوم بمكاتب البريد وفتح حساب بالبنوك مما تعد معاناة وإرهاق على الطلاب وذويهم على -حد قولهم-.

وقالت ولية أمر، إنه من الأولى فتح باب واحد لجميع المتحصلات داخل مقر التظلمات ولو برسوم أعلى توفيرا للوقت ورفع المعاناة على الطلاب.

يشار أن مدرسة المنصورة الثانوية العسكرية مقر كنترول الثانوية العامة قطاع المنصورة يشهد اليوم الثلاثاء إقبالا كثيفا لطلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم لتقديم التظلمات، وتوافد الآلاف من الطلاب على مستوى جميع مراكز ومدن محافظة الدقهلية.

وكانت مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، أعلنت عن فتح باب التقدم بالتظلمات من نتيجة الثانوية العامة "الدور الأول"، أمام الطلاب المتضررين من نتائجهم، اعتبارا من اليوم الثلاثاء، ولمدة 30 يومًا.

ونشرت مديرية التربية والتعليم، بيانًا، على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لتوضيح مكان قبول التظلمات والإجراءات والمواعيد والمستندات والأوراق المطلوبة، وكافة الرسوم المطلوبة، وآلية سدادها.

وأشار البيان إلى أنه تحدد اليوم الثلاثاء 16 يوليو موعدًا لبدء قبول التظلمات، بمقر اللجنة استلام طلبات التظلمات، بمدرسة المنصورة الثانوية العسكرية بشارع الثانوية بالمنصورة

وذكر البيان، أن المستندات المطلوبة هي: استمارة رغبات مواد التظلم، وصورة بطاقة الرقم القومي للطالب أو ولي الأمر، وأصل وصورة إيصال سداد مبلغ 100 جنيه، لكل مادة، لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، بفروع بنكي الأهلي ومصر، أو مكاتب البريد.

تظلمات الثانوية العامة «حكاية كل عام».. تنصف 15 ألف طالب العام الماضي

يشار أن وزير التعليم أعلن فتح باب التظلمات أمام طلاب شهادة إتمام الدراسة للمرحلة الثانوية العامة اليوم 16 يوليو وشهدت المدرسة تواجدا كبيرا للطلاب للمطالبة بإعادة التصحيح.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067