X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 23 سبتمبر 2019 م
بيلسا يفوز بجائزة الـ«فيفا» للروح الرياضية بحضور كبار الكُتاب.. توزيع جوائز مسابقة هيكل للصحافة العربية (صور) إنهاء معوقات إنشاء المسرح المدرسي بكفر الشيخ بتكلفة 7 ملايين جنيه (صور) أحمد عفيفي يعتذر عن عدم تقديم برنامجه الجديد على "صدى البلد" تجارية القاهرة: المربون يطالبون بتطبيق قانون منع تداول الطيور الحية حزب المحافظين: طلاب المدارس ضحية ضعف النظام التعليمي التحقيق مع 6 متهمين في مشاجرة بالأسلحة النارية بأرض اللواء رئيس هيئة الصحفيين السعوديين: عازمون على العمل المشترك مع النقابة المصرية نقيب الصحفيين: التدريب يحتل الجزء الرئيسي في تعاوننا مع السعودية وديتان تجهزان المصري لماليندي بطل زنجبار بالكونفدرالية النيابة العامة تعلن ضوابط نظر التظلمات في حركة التنقلات والانتدابات الأخيرة 30 دقيقة.. الزمالك يبحث عن هدف تعزيز التقدم على الاتحاد حبس شخص بتهمة سرقة 26 ألف جنيه من داخل مطعم بالإسكندرية رامي ربيعة: حققنا فوزا مهما ونحاول التأقلم مع الجهاز الفني الجديد قمصان: قدر الأهلي اللعب على جميع البطولات تفاصيل قرعة منطقة القاهرة لكرة القدم مواليد 2006 منتخب الكرة النسائية في معسكر مغلق الخميس فايلر يمنح لاعبي الأهلي راحة من التدريبات غدًا 15 دقيقة.. الزمالك يباغت الاتحاد السكندري بهدف مصطفى محمد



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

إسرائيل تحاول الاستيلاء على ناقلة النفط الإيرانية بجبل طارق

الثلاثاء 16/يوليه/2019 - 12:07 م
ايمان الحديدي
 
ذكرت صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية، اليوم الثلاثاء، أن "شورات هادن" المنظمة غير الحكومية الإسرائيلية، والتي لها علاقة بجهاز المخابرات الإسرائيلي "الموساد" تحاول الاستيلاء على ناقلة نفط إيرانية اقتحمتها قوات المارينز قبالة جبل طارق.

وتقع ناقلة النفط الإيرانية التي استولت عليها قوات المارينز الملكية قبالة جبل طارق في قلب عاصفة قانونية جديدة مع منظمة إسرائيلية تحاول عرقلة عودتها للاستيلاء عليها.

وتطالب المنظمة الإسرائيلية غير الحكومية" شورات هادن"، المحكمة العليا لجبل طارق بمنح أمر قضائي للاستيلاء على السفينة وشحنتها، زاعمة أنها تريد استخدام العائدات لدفع تعويضات لضحايا الإرهاب الذين يزعم أن إيران ترعاهم.

ويهدد التدخل الإسرائيلي بعرقلة الجهود الدبلوماسية البريطانية لنزع فتيل التوتر في الخليج.

وكان وزير الخارجية البريطاني جيرمي هانت، التقى مع نظرائه في الاتحاد الأوروبي أمس الإثنين، لإجراء محادثات تهدف إلى إنقاذ الصفقة النووية الإيرانية من الانهيار.

وحذر هنت من أنه لم يتبق سوى نافذة صغيرة لإنقاذ الصفقة التي وافقت إيران على الحد من أنشطتها النووية الحساسة والسماح للمفتشين الدوليين بعد إعادة فرض العقوبات الأمريكية، لكن جهوده تعقدت بسبب الإجراءات القانونية التي اتخذتها منظمة "شورات هادين".

وتمكنت المنظمة بالفوز بسلسلة من الأحكام في محاكم أمريكية تحمل إيران مسئولية قتل الإسرائيليين الأمريكيين على أيدي جماعات إسلامية بما في ذلك حماس وحزب الله.

وقالت نتسانا دارشان، رئيسة "شورات هادين" لصحيفة التايمز: "جريس 1 في جبل طارق فرصة نادرة للضحايا للاستيلاء على الأصول الإيرانية وللحكومات الأوروبية لإظهار أنهم لا يرحمون في الكفاح ضد الإرهاب".

وقال متحدث باسم السفارة الإيرانية في لندن: "الموقف واضح. تم الاستيلاء على الناقلة بشكل غير قانوني ويجب إطلاقها في أسرع وقت ممكن. "

لندن تؤكد اعتراض إيران ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز.. وطهران تنفي

جدير بالذكر أن قوات المارينز الملكية تولت أمر"جريس 1" أثناء مروره بمضيق جبل طارق في وقت سابق من هذا الشهر، والتي كانت المملكة المتحدة قالت إنها كانت تنقل النفط إلى سوريا في انتهاك لعقوبات الاتحاد الأوروبي وأن الاستيلاء عليها لا يرتبط بأصولها الإيرانية أو العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على طهران بعد انسحابها من الاتفاق النووي لعام 2015.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات