X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 22 أغسطس 2019 م
إحالة 5 موظفين للتحقيق لعدم تواجدهم بمحل عملهم ببني سويف منذر آل الشيخ: الإخوان تسعى لتخريب اليمن.. والقضاء عليها واجب وزير الأوقاف: المدن الجديدة في مصر نقلة حضارية بالإنسان قبل المكان 26 % نموا في متوسط السعر اليومي لفنادق الإسكندرية لاسارتي ومساعدوه يظهرون في الأهلي.. تعرف على السبب حملة مكبرة لإزالة الإشغالات والتعديات في ملوي (صور) مدير "الصحة العالمية" يزور معهد تدريب الأطباء بالعباسية محافظ الغربية: محو أمية 7 آلاف مواطن في 11 شهرا خبير مصرفى يتوقع خفض أسعار الفائدة. تعرف على الأسباب وزير الآثار يزور عددا من المتاحف والمعاهد الأثرية بهولندا "قطاع الأعمال" تناقش مقترحات تسوية أوضاع "النيل لحليج الأقطان" شيخ الأزهر: تشكيل لجنة عليا لـ "وثيقة الأخوة الإنسانية" يحقق الهدف منها تعيين سيدة مشرف وكيلا لـ"صحة الجيزة" البابا تواضروس يستقبل سفير غينيا الاستوائية بالمقر الباباوي رئيس المقاصة: رحيل أنطوي لن يؤثر على الفريق مستندات الإفراج عن السلع المستوردة بغرض الاستخدام الشخصى التونسية درصاف القنواطي تحلم بالتحكيم في مونديال الكرة للرجال ميدو يستعيد ذاكرة الملاعب.. ونجلا مودي يضفيان البهجة بمران المقاصة "فيديو وصور" كواليس بعثة بيراميدز في الطائرة أثناء رحلتهم للكونغو (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

إسرائيل تحاول الاستيلاء على ناقلة النفط الإيرانية بجبل طارق

الثلاثاء 16/يوليه/2019 - 12:07 م
ايمان الحديدي
 
ذكرت صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية، اليوم الثلاثاء، أن "شورات هادن" المنظمة غير الحكومية الإسرائيلية، والتي لها علاقة بجهاز المخابرات الإسرائيلي "الموساد" تحاول الاستيلاء على ناقلة نفط إيرانية اقتحمتها قوات المارينز قبالة جبل طارق.

وتقع ناقلة النفط الإيرانية التي استولت عليها قوات المارينز الملكية قبالة جبل طارق في قلب عاصفة قانونية جديدة مع منظمة إسرائيلية تحاول عرقلة عودتها للاستيلاء عليها.

وتطالب المنظمة الإسرائيلية غير الحكومية" شورات هادن"، المحكمة العليا لجبل طارق بمنح أمر قضائي للاستيلاء على السفينة وشحنتها، زاعمة أنها تريد استخدام العائدات لدفع تعويضات لضحايا الإرهاب الذين يزعم أن إيران ترعاهم.

ويهدد التدخل الإسرائيلي بعرقلة الجهود الدبلوماسية البريطانية لنزع فتيل التوتر في الخليج.

وكان وزير الخارجية البريطاني جيرمي هانت، التقى مع نظرائه في الاتحاد الأوروبي أمس الإثنين، لإجراء محادثات تهدف إلى إنقاذ الصفقة النووية الإيرانية من الانهيار.

وحذر هنت من أنه لم يتبق سوى نافذة صغيرة لإنقاذ الصفقة التي وافقت إيران على الحد من أنشطتها النووية الحساسة والسماح للمفتشين الدوليين بعد إعادة فرض العقوبات الأمريكية، لكن جهوده تعقدت بسبب الإجراءات القانونية التي اتخذتها منظمة "شورات هادين".

وتمكنت المنظمة بالفوز بسلسلة من الأحكام في محاكم أمريكية تحمل إيران مسئولية قتل الإسرائيليين الأمريكيين على أيدي جماعات إسلامية بما في ذلك حماس وحزب الله.

وقالت نتسانا دارشان، رئيسة "شورات هادين" لصحيفة التايمز: "جريس 1 في جبل طارق فرصة نادرة للضحايا للاستيلاء على الأصول الإيرانية وللحكومات الأوروبية لإظهار أنهم لا يرحمون في الكفاح ضد الإرهاب".

وقال متحدث باسم السفارة الإيرانية في لندن: "الموقف واضح. تم الاستيلاء على الناقلة بشكل غير قانوني ويجب إطلاقها في أسرع وقت ممكن. "

لندن تؤكد اعتراض إيران ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز.. وطهران تنفي

جدير بالذكر أن قوات المارينز الملكية تولت أمر"جريس 1" أثناء مروره بمضيق جبل طارق في وقت سابق من هذا الشهر، والتي كانت المملكة المتحدة قالت إنها كانت تنقل النفط إلى سوريا في انتهاك لعقوبات الاتحاد الأوروبي وأن الاستيلاء عليها لا يرتبط بأصولها الإيرانية أو العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على طهران بعد انسحابها من الاتفاق النووي لعام 2015.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات