السبت 18 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط 6 أشخاص نقبوا عن الآثار في القليوبية

صورة أرشيفيه
صورة أرشيفيه


تمكن ضباط مديرية أمن القليوبية، من القبض على 6 أشخاص لقيامهم بالتنقيب عن الآثار أسفل أحد المنازل بقرية طنان، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

تلقى اللواء رضا طبلية مدير أمن القليوبية، إخطارًا بورود بلاغ لمركز شرطة قليوب من عمليات النجدة عن بلاغ "رفعت.ع.ا" 38 عاما، حداد، بتضرره من أحد الأشخاص لقيامه بالتنقيب عن الآثار داخل منزله والمجاور له بناحية قرية طنان.

وانتقل العميد هيثم حجاج مأمور مركز قليوب بالفحص تبين قيام كل من "مسعد.ر.م" 43 عاما، مالك المنزل سائق، "سعيد.ن.م" 29 عاما، كهربائي، "أحمد.خ.ه" 42 عاما سائق، "شحات.ع.أ 41 عاما عامل، "أحمد.ا.ح" 33 عاما خراط، "عبدالله.ص.ع" 20 عاما ترزي، بالتنقيب عن الآثار داخل إحدى غرف منزل الأول حيث تبين وجود حفرة بعمق 20 متر وقطر 1.5 متر تقريبا.

"الآثار" تصدر 3 كتب جديدة عن صيد البر والماء بمقابر الفراعنة

بمواجهة المتهم الأول أقر بارتكاب الواقعة وقيامه بالاستعانة بباقي المتهمين للقيام بأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار داخل منزله وبسؤال باقى المتهمين أقروا بذات المضمون، وتم التحفظ على المنزل محل الواقعة وتعيين الحراسة اللازمة عليه، كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحرى عن الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 3515 إداري مركز قليوب لسنة 2019، وجار العرض على النيابة.