الأحد 7 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

«دنيا» الأولى على الثانوية "دمج" بالشرقية: فخورة بأبويا وأحلم بمقابلة السيسي


حصدت الطالبة "دنيا السيد أحمد على" من مدرسة بلبيس الثانوية للبنات الجديدة بمحافظة الشرقية على المركز الأول على مستوى علمي علوم (دمج) طلاب القدرات الخاصة.

أكدت والدتها أنها تلقت اتصالا من وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي أكد لها فيه أن ابنتها "دنيا" حصدت المركز الأول على الجمهورية في الثانوية العامة "دمج".

وقالت دنيا: إن إعاقتها لم تسبب لها أي مشكلة بل كانت دائما من المتفوقين، مشيرة إلى أنها تأمل أن تحصل على منحة بالجامعات الخاصة والأجنبية دون تحديد كلية معينة أو الالتحاق بالطب العسكري إن أمكن.

وأوضحت أنها تواظب على الصلاة ومذاكرة دروسها بانتظام حتى أصبحت من الأوائل، موجهة الشكر لوالدتها التي كافحت معاها منذ صغرها وإصابتها بالإعاقة قائلة: "بحلم بمقابلة الرئيس السيسي".

وأهدت الطالبة نجاحها لوالدتها التي سهرت وكافحت معاها حتى وصلت لهذه المرتبة وأشقائها الخمسة ووالدها الذي يعمل سائقا.

وتابعت: "فخورة بوالدي ولن أنسى دعواته لي كل يوم ويتمنى لي التوفيق والنجاح".

كما قالت والدتها "ربة منزل": "ابنتى فتاة طيبة ومحبوبة وملتزمة دينيا طوال حياتها وأصيبت بإعاقة منذ الصغر ولكن الله تعالى عوضنا بأن دنيا دائما من المتفوقين المثابرين.. ربنا يخليها لنا وتفرحنا دائما".

الأولى على الجمهورية بالثانوية "دمج": تحديت الصعاب ومثلي الأعلى نجيب محفوظ

وبلغ عدد الطلاب الأوائل من الثانوية العامة 14 طالبا بشعبة علمي علوم و10 طلاب من علمي رياضة، و10 آخرين من شعبة الأدبي وطالب من المكفوفين، وطالبين من مدارس المتفوقين، وحصل طالبان فقط على الدرجة النهائية 410 من 410 أحدهما طالبة علمي علوم من مدرسة الدعوة الإسلامية بمحافظة سوهاج.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067