الخميس 28 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

عمرو أديب يسخر عن ترتيب الجيش القطري: "أوعى وشك " (فيديو)


علق الإعلامي عمرو أديب، عن تقرير الـ "CIN" لقوام القوات المسلحة القطرية، حيث جاء ترتيبها الـ 14 في المنطقة وفى العالم الـ 100، قائلا: «أوعي وشك بقى، عارفين الجيش الوطني القطرى العرمرم، ده عدده كام 12 ألف عسكري وضابط ولواء».

وأضاف خلال برنامج «الحكاية»، المذاع على فضائية «MBC مصر»: " الجيش القطري يملك 15 طائرة هجومية، ابني بيلعب بـ 15 طيارة كل يوم، وقطر لا تملك طائرات هيلوكوبتر، ولديها 42 طائرة نقل، و31 طائرة تدريب، ده طبقا للـ "C IN.

وأوضح أن القوات المسلحة لا تملك غواصة أو مدمرة واحدة، متسائلا: " هي الفلوس اللى دفعتها قطر لأمريكا بتشترى بيها بسلة، هو فين السلاح، أين السلاح على رأى فيلم صلاح الدين الأيوبي؟".

وأعلنت قطر افتتاح قاعدة بحرية جديدة شمالي البلاد، بهدف تأمين المياه الإقليمية والمراكز الحدودية وحراسة المنشآت النفطية، وذلك في ظل التوترات المتزايدة في منطقة الخليج.

وافتتح رئيس الوزراء وزير الداخلية القطري الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثاني، قاعدة الظعاين البحرية بمنطقة سميسمة شمالًا، بحضور قائد القوات البحرية في القيادة المركزية الأمريكية الوسطى قائد الأسطول الخامس جيمس مالوي، وعدد من المسؤولين والسفراء المعتمدين في قطر.

الحمد لله بفلوسكم.. قصة قاعدة عسكرية أمريكية تكفلت بها قطر




Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067