الإثنين 17 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

الشواطئ العامة بالإسكندرية تنافس مثيلتها الخاصة في الخدمات (صور)


أصبحت الشواطئ المجانية بالإسكندرية والتي خصصتها الإدارة المركزية للسياحة والمصايف لأهل المدينة وزائريها، تنافس الشواطئ الخاصة من حيث الخدمة والنظام بها والتي تقدر بـ١٠ شواطئ بمختلف أنحاء المدينة.

"فيتو" زارت شاطئ الهانوفيل العام، أحد الشواطئ المجانية بالعجمي للتعرف على الخدمات التي تقدم للزائرين.

قال محمود عوض، أحد المصطافين: إنه يقوم كل عام بالتصييف في الهانوفيل، وكان الشاطئ العام لا يذهب إليه كثيرا خلال فترة وجوده بالمصيف، ولكن هذا العام كان هناك نظام جديد، حيث تم تخصيص مكان للعائلات وآخر للشباب وسط مراقبة من القائمين على الشاطئ من العمال والمشرفين، وهذا النظام جعلنا مطمئنين ونحن في الشاطئ على عائلاتنا.

وأضاف السيد محمد، من أهالي الهانوفيل، إن الشاطئ العام بات ينافس الشواطئ الخاصة من حيث النظام والنظافة وتوفير الخدمات المختلفة من دورات مياه وتغيير الملابس، كما تم توفير نقطة إسعاف سريع ومنقذين وابراج مراقبة، وهو ما لم يكن موجودًا من قبل.

وأكدت سيدة على، من زائري الشاطئ، أنها فوجئت بنظافة وخدمات الشاطئ وتوفير الأمن عليه من العاملين به، موضحة أنها دفعت ٢ جنيه دخول وعرفت أنها ضريبة ودخول دورة المياه بالإضافة إلى أن الشمسية ثمنها ٣ جنيهات فقط والكرسي ٢ جنيه وهي أسعار زهيدة بالمقارنة بالشواطئ الخاصة.

وقال أسامة على، مدير عام المصايف: إن الإدارة أولت اهتمام شديد بمصايف الغلابة أو المجانية، وقامت بتجهيزها مثل الشواطئ الخاصة وتوفير خدمات الإنقاذ والإسعاف ولأول مرة يتم تخصيص منطقة للعائلات وأخرى للشباب، الأمر الذي لاقي قبول كبير من الزائرين للشواطئ العامة، لافتًا إلى أن هناك رقابة شديدة على كافة الشواطئ والشواطئ العامة بشكل خاص لأن المحافظة هي التي تديره لصالح الغلابة.

زحام على الشواطئ في الإسكندرية ثالث أيام عيد الفطر

وأوضح محمد فتحي، مدير شواطئ العجمي، أن رسم الدخول للشواطئ العامة ٢ جنيه، شامل الضريبة ودخول دورة المياه، والشمسية بـ٣ جنيهات والكرسي بـ٢ جنيه، والشاطئ العام له اهتمام أكثر من الشاطئ الخاص لأنه متنفس المواطن العادي ونحن نقدم خدمتنا للجميع، ولكن هذا العام المواطن البسيط هو هدفنا وما يوجد من خدمات على الشواطئ العامة تنافس الخدمات على الشواطئ الخاصة.



Last Update : 2020-02-11 04:07 PM # Release : 0053