الجمعة 5 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

10 نصائح تجميلية لحماية بشرتك من الشمس المحرقة

خبيرة التجميل مي محروس
خبيرة التجميل مي محروس


نواجه هذه الأيام طقسا شديد الحرارة، مع ارتفاع شديد في نسبة الرطوبة، مما يزيد من الإصابة بحروق الجلد، وضربات الشمس والتهابات البشرة، وما يتبعه من اسمرار وجفاف، الأمر الذي يتطلب العناية الفائقة بها، والحرص على حمايتها من أشعة الشمس المحرقة.

وتقدم خبيرة التجميل مي محروس، أهم النصائح التجميلية، التي تساعدك في حماية بشرتك من الرطوبة العالية والشمس المحرقة.

1- من أهم النصائح هي أنك تحمي نفسك قدر المستطاع من أشعة الشمس وبخاصة أطفالكم الصغار، فلتحاوي دائما الوقوف تحت مظلة، والابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة.

2- اختاري الملابس ذات الألوان الفاتحة، على أن تكون خامتها قطن، واحرصي على وضع قبعة على رأسك، وعلى رأس الرضيع أو الطفل.

3- نظارة الشمس مهمة من أجل حماية العين من أشعة الشمس المؤذية، كما أنها تحمي من تجاعيد حول العين.

4- مع الحرارة العالية في فصل الصيف، يخسر الجسم كمية كبيرة من الماء، فلابد من بشرب كميات كبيرة من الماء والسوائل؛ لإبقاء البشرة نضرة وكذلك شرب العصائر الطازجة بدلا من المشروبات الغازية.

5- يفضّل في أيام الحر عدم الخروج من المنزل، أو التعرض للحرارة والأشعة بشكل كبير، بل يمكن الاستفادة من المكيّف.

6-في فصل الصيف تصبح البشرة دهنية أكثر، وذلك بسبب زيادة إفرازات الغدد الدهنية عند الإنسان؛ لأن الحر يحفز هذه الغدد على زيادة الإفراز، إضافة إلى ذلك، فإن العرق والتلوث الموجود في الجو، بالإضافة إلى الغبار تؤدي إلى اتساع المسام، وينصح بالاستحمام بالماء الفاتر مرة صباحا؛ حتى لا تصاب بالانسداد.

7-من المهم جدا الحفاظ على المسام نظيفة، حتى لا تظهر الحبوب في البشرة، ويمكن ذلك من خلال استخدام غسول وتونر مناسب لنوع البشرة، واهتمي بعمل سكرب خشن للبشرة، من مرتين لثلاث مرات اسبوعيا، لإزالة الخلايا الميتة أولا بأول.

8-اهتمي بماسك الزبادي بالعسل، بنقطتين ليمون أو نشا بلبن مثلج، بنقطيتين ليمون، يوما بعد يوم؛ لتنظيف وترطيب وتغذية البشرة.

9-استخدمي مرطب للبشرة سريع الامتصاص، على الجسم واليد لحماية الجلد من التشقق والجفاف.

10- ماء الورد استخدميها بوسطة قطنة لمسح الوجه ٣ مرات يوميا، كما احرصي على اصطحاب زجاجة بخاخ مليئة بماء الورد، مضاف لها ملعقة من خل التفاح، وملعقة من الجلسرين، عند الخروج من البيت أو الجلوس على الشاطيء، ومن وقت لأخر رشي هذا الخليط على كامل بشرتك؛ لترطيب وتلطيف البشرة من الحرارة.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067